• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» تبحث مجالات التعاون مع وزارتي النقل في السعودية والأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

التقى مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، على هامش فعاليات مؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014 في مركز دبي التجاري العالمي، بمعالي لينا شبيب وزيرة النقل في المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور محمد عبيد الملا عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، وعبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية.

ورحب الطاير في مستهل اللقاء بوزيرة النقل الأردنية، وشكرها على حضورها ومشاركتها في حفل افتتاح المؤتمر، وأشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تصميم وتنفيذ وتشغيل وسائل النقل الجماعي. وقدم الطاير لمحة موجزة عن تجربة «الهيئة» في التحول إلى النقل الجماعي، وجعلها الخيار المفضل لتنقل الناس في الإمارة. كما تطرق اللقاء إلى مشروع ترام دبي الذي تنفذه «الهيئة» حالياً، الذي يعد ثالث مشروع ترام في العالم يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي على طول الخط.

كما التقى مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، معالي الدكتور عبد العزيز العوهلي وكيل وزارة النقل لشؤون النقل في المملكة العربية السعودية، بحضور محمد عبيد الملا عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض النقل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2014.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في قطاع المواصلات والطرق، كما تطرق اللقاء إلى المشاريع التي تنفذها «الهيئة» حالياً مثل مشروع ترام دبي، والمعابر على خور دبي، إلى جانب موضع ربط دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي بالسكك الحديدية. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض