• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

من خلال تبرعات المجتمع لدعم برامج الرعاية والتأهيل

«تنمية المجتمع» تدشن مبادرة لإسعاد 468 مسناً في دبي يعيشون بمفردهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

شروق عوض (دبي)

بدأت هيئة تنمية المجتمع، بالتعاون مع جمعية بيت الخير بدبي، أمس، تنفيذ مبادرة جديدة، حملت عنوان «إسعاد كبار السن»، بهدف تعزيز مستوى وحجم خدمات الرعاية الاجتماعية المقدمة لـ468 مسناً مواطناً، يعيشون بمفردهم، من أصل 8300 مسن مواطن بدبي، وذلك من خلال تشجيع أبناء المجتمع، وإشراكهم في منح تبرعات مادية، يعود ريعها على دعم مشاريع الهيئة الموجهة لأولئك المسنين.

وذكر خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، أنّ المبادرة ستفتح المجال أمام أفراد المجتمع كافة لتقديم التبرعات عبر فروع جمعية بيت الخير أو على الحساب المصرفي الذي خصصته الجمعية لذلك، حيث ستستخدم مبالغ التبرعات بشكل أولي في استقطاب أعداد أكبر من القائمين على رعاية المسنين، وتدريبهم وتأهيلهم.

كما سيتم تطوير منظمة رعاية مجتمعية، يتم من خلالها دمج تلك الفئة ضمن مجموعات، وإشغال أوقات فراغهم، وتلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية والصحية.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عُقد صباح أمس، في مبنى الهيئة بدبي، بحضور عابدين طاهر العوضي، مدير عام جمعية بيت الخير.

وأفاد الكمدة بأنّ الهيئة لن تتوانى في تحقيق أهداف المبادرة، بما تملكه من الخبرة الكافية للتعامل مع هذه الفئة التي نخشى عليها، وعلينا حمايتها من التهميش، ووضعها في دور للإيواء، حيث وفرت عبر مبادرتها التي سبق وأطلقتها، وحملت عنوان «وليف»، قائمين بالرعاية لهذه الشريحة، من متدربين ومؤهلين بطرق التعامل مع كبار السن، حيث يقدم القائمون بالرعاية مجموعة من الخدمات الاجتماعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض