• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عشاق «آبل» يحجزون مليون ساعة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

بلغ عدد الساعات الذكية «آبل ووتش»، التي تم حجزها قبل طرحها للبيع، حوالي 957 ألف ساعة، وذلك بحسب بيانات مؤسسة أبحاث التجارة الرقمية سلايس إنتيليجنس.

ولم تحدد «آبل» بعد موعد طرح الساعة الذكية الجديدة، ولكن «سلايس إنتيليجنس» تتوقع وصول حجم الطلبيات المسبقة إلى أكثر من مليوني ساعة قبل طرحها، مشيرة إلى أن سعر الساعة يبلغ في المتوسط 503٫83 دولار.

وأشار موقع بي.سي ماجازين لموضوعات التكنولوجيا إلى أن حوالي 62% من المشترين اختاروا أرخص ساعة من «آبل ووتش»، وهي «آبل ووتش سبورت»، حيث يبلغ سعرها 382٫83 دولار في المتوسط، في حين بلغ سعر أغلى ساعة 707٫04 دولار.

جاءت الساعة ذات الغلاف الخارجي المصنوع من الألومنيوم الأسود في مقدمة اختيارات المشترين، حيث اختارها 40% منهم، في حين جاءت الساعة ذات الغلاف الصلب الذي لا يصدأ «ستانليس ستيل» في المركز الثاني بنسبة 34%، والساعة الألومنيوم ذات اللون الفضي في المركز الثالث بنسبة 23%، وأخيرا الساعة الصلب الذي لا يصدأ السوداء بنسبة 3% فقط.

وبحسب تقرير «سلايس إنتيليجنس»، فإنه «سواء اشتروا الساعة آبل ووتش أو آبل ووتش سبورت، فإن أغلب المشترين اختاروا المقاس الأكبر، وهو 42 ملليمترا، حيث بلغت نسبتهم 71% من إجمالي المشترين».

وجاء اللون الأسود في مقدمة اختيارات المشترين الذين اشتروا فئة «آبل ووتش سبورت»، حيث اختاره 49% من المشترين وجاء اللون الأبيض في المركز الثاني بنسبة 16%. في الوقت نفسه، فإن تقرير «سلايس إنتيليجنس» يشير إلى أن أغلب مشتريي «آبل ووتش» كانوا من بين مشتري أجهزة أبل قبل ذلك، حيث أن 72% من مشتري «آبل ووتش» كانوا قد اشتروا أجهزة من آبل خلال العامين الماضيين، وأن 21% منهم كانوا قد اشتروا هاتف «آي فون6» أو «آي فون6 بلس» خلال الشهور القليلة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا