• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

20٪ تراجعاً في مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

سان فرانسيسكو (د ب أ)

أظهر تقرير اقتصادي أن مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو مثل «إكس بوكس» و«بلاي ستيشن» و«وي» تراجعت بأكثر من 20% خلال الشهر الماضي.

وبحسب تقرير مؤسسة «إن.بي.دي جروب» لأبحاث السوق، فإن السؤال الذي يواجه صناعة ألعاب الفيديو بعد تراجع المبيعات في الولايات المتحدة بأكثر من 20% في مارس الماضي وبنفس النسبة تقريباً في يناير الماضي، يتمثل في هل كل من يريد شراء جهاز ألعاب فيديو يحصل عليه في النهاية؟

وانخفضت قيمة مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى ما يزيد قليلاً على 311 مليون دولار، ليصل إجمالي مبيعات أجهزة وملحقات أجهزة ألعاب الفيديو وألعاب الفيديو الجديدة خلال الفترة نفسها بنسبة 963٫7 مليون دولار بانخفاض نسبته 6% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب موقع سي نت دوت كوم لموضوعات التكنولوجيا، فإن النقطة المضيئة في هذه الأرقام تتمثل في أن التراجع في مبيعات الألعاب نفسها لم يتجاوز 3% إلى 395٫4 مليون دولار، وعلى الأرجح بفضل المبيعات القوية للعبة «باتيل فيلد هاردلاين»، التي صدرت في 17 مارس الماضي.

من ناحية أخرى، قالت شركة «مايكروسوفت» إن مبيعات جهاز ألعاب الفيديو الذي تنتجه «إكس بوكس وان» ما زالت أفضل من مبيعات الجيل السابق في الوقت نفسه عند إصداره.

في الوقت نفسه، زادت مبيعات جهاز ألعاب «وي» الذي تنتجه «نينتيندو» اليابانية بنسبة 20% خلال الشهر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا