• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تضمان 1450 طالباً وطالبة ضمن برنامج دعم القطاع التعليمي

«الهلال الأحمر» تفتتح مدرستين في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

لحج (الاتحاد، وام)

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مدرستين في منطقة الوهط التابعة لمديرية تبن في محافظة لحج اليمنية، وذلك ضمن مشروع لترميم وصيانة 9 مدارس كمرحلة أولى. كما سلمت الهيئة مكتب التربية في المحافظة، 200 لوحة كتابية في إطار دعمها المتواصل للعملية التعليمية في اليمن وحرصها على توفير المرافق المناسبة للطلاب في سبيل تحصيل دراستهم في بيئة سليمة وآمنة.

وأعرب وكيل محافظ لحج وضاح الحالمي عن سعادته بافتتاح مدرستي «سعيد حيدرة الأساسية» و«إقبال للتعليم الأساسي والثانوي» للبنات وذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن تكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بإعادة ترميمهما وصيانتهما، مؤكداً أن لحج من المحافظات المنكوبة خاصة بعد الدمار الذي طال البنى التحتية وقصف المنشآت الحيوية من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ومتوجها بالشكر إلى الإمارات ممثلة في هيئة الهلال الأحمر على دعمها المتواصل للشعب اليمني والذي شمل المجالات كافة، وقال «إن الإمارات كانت سباقة في تواجدها في المحافظة من خلال قيامها بترميم عدد من المدارس وإعادة تأهيل قطاع التعليم في المحافظة الذي تعرض للدمار من قبل المليشيات الانقلابية.

وأوضحت مديرة مدرسة «إقبال» فائزة أحمد السقاف أن المدرسة كانت تعرضت للتدمير مرتين في حرب 94، وحرب 2015، حيث لم ترمم في المرة الأولى، وتم ترميمها من قبل هيئة الهلال الأحمر هذه المرة لتستوعب 850 طالبة وطالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة. مثمنة دور الهلال الأحمر الإماراتية وما يقوم به في سبيل ترميم وإعادة بناء المؤسسات التعليمية. فيما قالت مديرة مدرسة «سعيد حيدرة» رؤوف حداد إن افتتاح المدرسة التي تستوعب 600 طالب، ضمن مشاريع هيئة الهلال الأحمر الخيرية في تطوير التعليم في المحافظات المحررة ليس بغريب على أصحاب الأيادي البيضاء. مشيرة إلى أن هيئة الهلال الأحمر حرصت على إنشاء مظلة شمسية في ساحة المدرسة في خطوة من شأنها أن تمكن الطلاب من ممارسة أنشطتهم في أجواء مناسبة، وتوجهت بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور الذي تقوم به وجهودها في مختلف النواحي لإعادة الحياة الطبيعية للشعب اليمني.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة نصر اللحجي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قامت بإعادة تأهيل وترميم عشرات المدارس في مختلف مديريات لحج. مؤكداً أن العام الدراسي الجديد سيكون عاماً مثالياً لأبناء المحافظة بعد أن تم تأهيل عدد من المدارس، وأصبحت جاهزة لاحتوائهم. وقدم طلاب المدارس خلال حفل الافتتاح، فقرات عبرت عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات على ما تقوم به من جهود لإعادة بناء البنية التحتية والخدمية للمدن المحررة، ولقوات التحالف والشرعية التي سطرت ملاحم بطولية، تكللت بالنصر والتحرير. وتم خلال الحفل تكريم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من قبل إدارة المدرستين على جهودها في تعزيز وتطوير المؤسسات التعليمية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا