• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يمكن تحميله عبر نظام «الأندرويد» الشهر المقبل

400 رحلة يومياً من خلال التطبيق الذكي لـ «أبوظبي تاكسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

وصل عدد الرحلات التي أنجزت من خلال التطبيق الذكي لـ “أبوظبي تاكسي” نحو 50 ألف رحلة بواقع 400 رحلة يوميا، حيث وصل عدد محملي التطبيق منذ إطلاقه في أكتوبر الماضي وحتى الآن إلى 10 آلاف و370 شخصا، وفق ما كشف عنه محمد درويش القمزي مدير عام مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة “ترانسآد”. وأبلغ القمزي “الاتحاد” أن تحديثات سيتم إجراؤها على تطبيق “أبوظبي تاكسي”، ومنها إجراء الحجز المسبق للتاكسي، وتقييم قيادة السائق واختيار نوع السيارة إن كانت عائلية أو سيارة بحجم صغير. وعن مزايا تحميل تطبيق “أبوظبي تاكسي” واستخدامه، أوضح القمزي أن الطلب عبر التطبيق الذكي يضمن وصول سيارة الأجرة خلال دقائق قليلة كما يوفر التطبيق خاصية تتبع حركة سيارة الأجرة.

وتوقع ارتفاع عدد الرحلات عبر تطبيق “أبوظبي تاكسي” وزيادة عدد المحملين للتطبيق بعد أن يتم تحميله الشهر المقبل عبر الأندرويد يما يتيح لكل مقتني الأجهزة الذكية تحميل التطبيق، علما أنه حتى الوقت الحالي فإن التطبيق متاح فقط على برنامج الأبل ستورز، حيث يمكن لمستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد والأيبود “تتش” تحميل التطبيق الذكي من خلال “أبل ستور” ومن ثم تفعيل الخدمة عبر تسجيل اسم المستخدم ورقم هاتفه المتحرك وبعدها سيتلقى العميل رسالة نصية تعريفية عبارة عن أربعة أرقام لتأكيد اشتراكه في الخدمة. ويتم احتساب 6.5 درهم إضافية مقابل خدمة التطبيق الذكي الذي نال استحسان عدد كبير من الجمهور وتتضمن أجرة فتح العداد في الفترة من الساعة 6 صباحاً إلى العاشرة مساءً و8 دراهم في الفترة المسائية من الساعة 10 مساءً وحتى 6 صباحا.

وقال القمزي نسعى خلال الفترة المقبلة إلى أن يكون 10% من المكالمات والحجز لسيارات التاكسي التي تتم عبر مركز تنظيم نقل سيارات الأجرة أن تكون عبر تطبيق “أبوظبي تاكسي”، بما يخفف الضغط على مركز الاتصال وخدمة العملاء. وأشار إلى أن الطلب على سيارات الأجرة يزيد في أوقات الدوام المدرسي من الساعة 7:30 صباحا وحتى 10:30 مساء، وساعات الذروة في المساء من الساعة 5 إلى 8 مساء، مبينا أن معدل الرحلات التي تتم عبر مركز الاتصال حوالي 300 ألف رحلة شهرياً.

وعبر تطبيق “أبوظبي تاكسي” يتمكن العميل من طلب سيارة أجرة بكل سهولة ويسر بضغطة زر يتم خلالها تحديد موقعه عبر نظم المعلومات الجيوغرافية GPS دون الحاجة لكتابة أي تفاصيل أو بيانات، بحيث يتم تحديد المركبة الأقرب للعميل وإعلامه برسالة نصية قصيرة تحتوى على رقم مركبة الأجرة ومعلومات الاتصال الخاصة بالسائق والموعد المتوقع لوصول المركبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض