• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

يفتقدون لغة الإشارة في مراكز خدمة العملاء بشركات الاتصالات

ذوو إعاقة يشكون ارتفاع أسعار «الفيديو كول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

طالب عدد من ذوي الإعاقة من فئة «الصم»، شركات الاتصالات في الدولة بالعمل على تخفيض أسعار خدمات الاتصالات المقدمة لهم، مؤكدين أن خدمة «الفيديو كول»، وهي الخدمة الرئيسية التي يستخدموها في التواصل مع بقية أفراد المجتمع يحصل عليها فئات الصم مجاناً في مختلف بلدان العالم.

وقال هؤلاء لـ«الاتحاد» إنهم يفتقدون وجود موظفين مختصين في مراكز خدمة العملاء بشركات الاتصالات للتواصل معهم وحل المشاكل التي يواجهونها باستمرار خاصة عند انقطاع الخدمة أو التعرض لمشاكل ضعف التغطية، مؤكدين أن فئة الصم ما زالت تفتقد وجود منسق رسمي في تلك الشركات للتعامل معهم وتقديم حلول سريعة للمشاكل التي تعترضهم في الحصول على خدمات اتصالات ذات جودة عالية.

وطالبوا شركات الاتصالات بالدولة بالعمل على إطلاق تطبيق يحول الصوت إلى لغة الإشارة والعكس، بحيث يتاح هذا التطبيق على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الذكية، لتسهل التواصل بين فئات الصم وبين بقية أفراد المجتمع خصوصاً في المدارس والجامعات.

جاءت مطالبات فئة الصم لمزودي خدمات الاتصالات لسرعة التعامل مع مشاكل التخاطب الخاصة بهم، بالتزامن مع انطلاق فعاليات أسبوع الصم العربي الذي بدأت أعماله أمس في مختلف إمارات الدولة، وفي الوقت الذي أصدرت فيه هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً تعليمات للشركات المرخصة في الدولة بشأن تمكين ذوي الإعاقة من الوصول بحرية لخدمات الاتصالات والاستفادة منها على النحو الأمثل.

ولم يتسن الحصول على رد من شركتي «اتصالات» و«دو» حول مطالبات فئة الصم.من جهته، قال إسماعيل الحمادي «فئه الصم»، إن خدمة الفيديو كول ما زالت تقدم بأسعار عالية لذوي الإعاقة خاصة من الصم، على الرغم أنها الخدمة الوحيدة المتاحة لهذه الفئة للتواصل مع الغير من أفراد المجتمع، مؤكداً أن هذه الخدمة تقدم مجاناً في الكثير من بلدان العالم، مطالباً بتخفيض أسعارها على الأقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا