• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظموا ملتقى «بأخلاقنا نسمو»

130 شاباً في احتفال ناشئة الشارقة باليوم العالمي للشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

خورفكان (وام)

نظمت الإدارة العامة لناشئة الشارقة، بالتعاون مع فرع ناشئة خورفكان، ملتقى «بأخلاقنا نسمو» في إطار الاحتفال باليوم العالمي للشباب، وبمشاركة 130 ناشئاً وشاباً من كلباء ودبا الحصن وخورفكان وواسط والذيد.

وجاء الملتقى بعنوان «بأخلاقنا نسمو» استجابة لمبادرة «التربية الأخلاقية» التي أطلقها ديوان سمو ولي عهد أبوظبي لدعم المنظومة التعليمية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، انطلاقاً من رؤية سموه الثاقبة في أهمية مكانة القيم الفاضلة في بناء الأمم ونهضتها ورقي الشعوب وتطورها.

وشهد الفعاليات، التي أقيمت في فرع ناشئة خورفكان، وأشرف على تنفيذها مثنى خلف مشرف أفرع الناشئة في المنطقة الشرقية، وشهاب العوضي رئيس قسم شؤون الأفرع في ناشئة الشارقة وعبيدالله خلف مسؤول قسم العضوية وبطاقات الولاء «همة» وحسن سليمان الوتري وعلي سالم جمعة وحسين مراد البلوشي مديرا أفرع ناشئة الشارقة في دبا الحصن وكلباء وخورفكان على التوالي.

واشتمل الملتقى على العديد من الفعاليات التي كان من أبرزها فعالية «مبدع القراءة» لأفضل أسلوب في قراءة كتاب من الكتب المتوفرة في مكتبة الفرع والتي شارك فيها نخبة من الناشئة المتميزين الذين يمتلكون المهارات المتمثلة بالسلامة اللغوية ومخارج الحروف والأساليب التشويقية التي تسهم في جذب انتباه أقرانهم من الشباب إلى متابعة الاستماع إلى قراءة الكتاب حتى نهايته.

كما تضمنت الفعاليات ورشة فنية باستخدام تقنية طباعة القالب الغائر على البولسترين «الفلين» وإنجاز عمل فني رائع خلال ساعة ونصف فقط يجسد تراث الإمارات.

وقدم ناشئة كلباء عملاً مسرحياً بعنوان «ضجيج»، فيما قدم الناشئ محمد الحساوي قصيدة من تأليفه بعنوان «شهداء العز»، بينما قدم فريق ناشئة واسط للتشكيل بالدومينو عملاً رائعاً يظهر في نهايته بتساقط قطع الدومينو علم الإمارات تأكيداً لتعميق مفاهيم الولاء والانتماء إلى الوطن في نفوس الناشئة.

كما اشتمل الملتقى على مجموعة من الفعاليات المتميزة التي تحقق الإعداد المتوازن والبناء المتكامل لشخصية الناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض