• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بمناسبة إعلان مشاركته في قمة أبوظبي للمناخ

أمين عام الأمم المتحدة يشيد بجهود الإمارات لمواجهة تداعيات تغير المناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

أشاد معالي بان كي مون أمين عام منظمة الأمم المتحدة، بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، في مواجهة تداعيات ظاهرة تغير المناخ.

وقال معاليه في كلمة له بمناسبة إعلان مشاركته في الاجتماع الوزاري رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، الذي تستضيفه أبوظبي يومي الرابع والخامس من شهر مايو المقبل، إن قمة تغير المناخ تشكل فرصة جيدة لحشد الجهود الدولية وتوسيع نطاق الإجراءات الجادة التي من شأنها الحد من مستوى الانبعاثات الكربونية وتأمين مستقبل مستدام.

وأضاف كي مون أن اجتماع أبوظبي يلعب دوراً محورياً في تحفيز زعماء العالم على توطيد أواصر التعاون لمواجهة تحديات ظاهرة تغير المناخ. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم نموذجاً رائداً من خلال جهودها الملموسة الرامية إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة يعتمد على مزيج متنوع من مصادر الطاقة. وأعرب عن أمله في أن تحذو الدول الأخرى حذو دولة الإمارات، وأن تدرك حجم الفرص الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، التي توفرها الطاقة المتجددة ودورها في الحد من ظاهرة تغير المناخ التي تمثل التحدي الأبرز في وقتنا الحالي. ويمثل الاجتماع رفيع المستوى في أبوظبي مناسبة مهمة لبناء الزخم، وحشد الجهود اللازمة لـ “قمة القادة لتغير المناخ” التي ستعقد في نيويورك خلال سبتمبر القادم والتي تهدف إلى دعم الجهود العالمية للحد من تداعيات ظاهرة تغير المناخ. وتسعى القمة إلى تشجيع الحكومات على أخذ خطوات جدية قبل انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس 2015، حيث سيتم خلاله اتخاذ قرارات عالمية ملزمة بشأن المناخ.

من جانبه، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة المبعوث الخاص لشؤون الطاقة وتغير المناخ، إن اجتماع أبوظبي يؤكد الدور المهم الذي تلعبه الإمارات كرائد حقيقي في قطاع الطاقة، وباعتبارها مزوداً موثوقاً للطاقة إلى الأسواق العالمية، تسعى الدولة لتوظيف خبرتها الكبيرة في القطاع لتسهم في تنويع مزيج الطاقة العالمي بما في ذلك تنفيذ مشاريع وحلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة كإحدى الاستراتيجيات الرئيسية التي تساعد في الحد من ظاهرة تغير المناخ.

وقال إن دولة الإمارات تعد اليوم العضو الوحيد في منظمة “أوبك” الذي يصدر الموارد الهيدروكربونية والطاقة المتجددة إلى الأسواق الدولية. (أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض