• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتكون من 3 فئات

الترويج دولياً لجائزة محمد بن راشد العالمية للمياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله» جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه بقيمة مليون دولار أميركي، لإيجاد حلول دائمة لمشكلة شح المياه حول العالم، باستخدام الطاقة الشمسية لتنقية وتحلية المياه.

وتتكون الجائزة من ثلاث فئات وهي: مشاريع مبتكرة للشركات، الأبحاث والدراسات المبتكرة المتميزة، والابتكارات الشابة. وتقدم جائزة المشاريع المبتكرة للشركات والجهات التي تنجح في تحقيق إنجازات متميزة في ترشيد استهلاك المياه وتحسين إدارة مصادرها أو إنتاج المياه باستخدام الطاقة الشمسية، أو في مجال زيادة إنتاج المياه أو تحليتها أو تنقيتها وخفض هدر المياه وتحسين المرافق الصحية.

وعن فئة الأبحاث والدراسات المبتكرة المتميزة، يشترط على مقدم الطلب تقديم تقنية مبتكرة أو عمل تصميم باستخدام الطاقة الشمسية لتحلية المياه وتنقيتها، أو إدارة الموارد المائية بصورة فعالة. يشترط على مقدم الطلب في فئة الجهات الوطنية أن يكون من مواطني الدولة، أو من المؤسسات التعليمية أو غير الربحية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشترط على مقدم الطلب في فئة الجهات العالمية أن يكون من المؤسسات التعليمية أو غير الربحية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. أما عن فئة الابتكارات الشابة فينبغي على مقدم الطلب تقديم مشروع تقني مبتكر لحل مشكلة ندرة المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

وقد قامت مؤسسة سقيا الإمارات بالترويج لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه في العديد من الفعاليات العالمية، مثل الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس، فرنسا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض