• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أحمد بن سعيد خلال افتتاحه مؤتمر «فياتا 2015»:

دبي تشيد أكبر مركز للشحن الجوي في العالم بطاقة استيعابية 12 مليون طن سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، أن دبي تبني أكبر مركز للشحن في العالم، ضمن مشروع دبي وورلد سنترال بطاقة استيعابية تصل إلى 12 مليون طن سنوياً.

وقال سموه في تصريحات على هامش افتتاحه أعمال مؤتمر وكلاء الشحن في الشرق الأوسط وأفريقيا الذي ينظمه الاتحاد الدولي لوكلاء الشحن «فياتا» في دبي أمس، إنه سيتم إنجاز المشروع العملاق بالكامل في السنوات القليلة المقبلة.

وأشار سموه إلى الدور الكبير الذي تلعبه دبي لتعزيز التدفق التجاري بين الشرق والغرب، لافتاً إلى أن مطار آل مكتوم الدولي الذي يعتبر جزء رئيسياً ضمن مشروع دبي وورلد سنترال سجل معدلات نمو قياسية بحركة الشحن، متوقعاً أن يواصل هذا النمو نتيجة المميزات الكبيرة، التي يوفرها لصناعة الشحن والخدمات اللوجستية المحلية والعالمية.

قطاع اللوجستيات

ومن جانبه، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس، مجلس إدارة موانئ دبي العالمية، والجمارك، وشركة المنطقة الحرة، إن مساهمة قطاع اللوجستيات عبر المنطقة الحرة، وموانئ دبي، ودبي وورلد سنترال، في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي سترتفع إلى 50% بحلول عام 2020 مقارنة بنحو 26% بنهاية عام 2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا