• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بطاقة 800 ميجاوات

الإعلان عن المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، زيادة نسبة الطاقة المتجددة للمرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بطاقة 800 ميجاوات بنظام المنتج المستقل.

وتتلقى الهيئة عروض الشركات الاستشارية اعتباراً من الأول من إبريل وحتى الثالث من مايو 2015، ومن المتوقع طرح مناقصة المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: بعد نجاحنا في الحصول على أقل سعر عالمي في المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية ومضاعفة قدرته من 100 إلى 200 ميجاوات، يسعدنا الآن الإعلان عن المشروع الثالث بطاقة 800 ميجاوات، في طريق الوصول إلى تحقيق الطاقة الإجمالية للمجمع بقدرة 3 آلاف ميجاوات.

وأضاف «نحن عازمون على مواصلة الجهد لبناء وتطوير اقتصاد أكثر اخضراراً، في سبيل تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 لتحقيق بيئة مستدامة من حيث جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية، وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتطبيق التنمية الخضراء». وقال : نعمل في إطار المبادرة الوطنية طويلة المدى «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات، وخطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي مستدامة في مواردها ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا