• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كلية المدينة الجامعية في عجمان تنال اعتماد الدبلوم المهني في التدريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

حصلت كلية المدينة الجامعية في عجمان، على الاعتماد المبدئي لبرنامج «الدبلوم المهني في التدريس»، من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وهو البرنامج الجديد المضاف إلى سلسلة البرامج المعتمدة لكلية المدينة الجامعية في عجمان، في وقت وقعت فيه الكلية اتفاقية تعاون مع منطقة عجمان التعليمية، بهدف دعم الجانب المهني التربوي، وتوفير معلمين أكفاء يسايرون متطلبات الحاضر والمستقبل.

وبهذه المناسبة، قال عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية في عجمان: «يسرني أن أعلن عن انطلاق برنامجنا الجديد، الدبلوم المهني في التدريس، كما يسرني أن أعلن عن اتفاقية التعاون المبرمة بين كليتنا ومنطقة عجمان التعليمية، ونحن متفائلون بأن هذه الاتفاقية ستكون بمثابة حافز لتوليد الأفكار النيرة، وستكون الرافد لتوفير مهنيين أكفاء في مجال التدريس والتعليم في الوقت الحالي وفي المستقبل». وأضاف عمران خان «سيكون البرنامج بمثابة فرصة مثمرة لإعداد المدرسين بشكل أفضل للمسار الوظيفي الذي اختاروه، وأعتقد بقوة أن مثل هذه البرامج سوف تعزز المعاهد التعليمية، وترفع مستوى التعليم في عجمان من خلال توفير موظفي تدريس وتعليم مؤهلين تأهيلاً جيداً، وقادرين على توجيه وقيادة دفة التدريس إلى الوجهة الفضلى».

وأوضح خان أن البرنامج يطمح إلى تمكين الطلبة من الحصول على شهادة متخصصة في التدريس، وتدريبهم وصقلهم في جانب المهارات الأساسية والقدرات اللازمة للتدريس في المراحل التأسيسية والثانوية، مشيراً إلى أنه على المرشحين المؤهلين للتقدم لهذا البرنامج، أن يكونوا من حملة درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معتمدة، وبمعدل تراكمي يساوي 2٫0 فما فوق.

وأكد أن مدة الدراسة في البرنامج هي عام دراسي واحد، يحصل الطالب خلالها على شهادة التخرج في برنامج الدبلوم المهني في التدريس، بعد حصوله على معدل تراكمي يساوي 2٫0 على الأقل.

وقال إن جميع البرامج في كلية المدينة الجامعية في عجمان، ومن ضمنها برنامج الدبلوم المهني في التدريس تقدم وفق جداول مرنة، صباحية ومسائية، وفي عطلة نهاية الأسبوع، مما يجعل الكلية المكان المثالي للطلبة الذين يفضلون أن يكملوا دراستهم وهم على رأس عملهم، ولتكون فرصة كبيرة لهم لصقل مؤهلاتهم التعليمية.

وأشار إلى أن الدبلوم المهني في التدريس المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يمكن الطلبة من أن يصبحوا مدرسين مؤهلين في الاختصاصات التالية: اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية، والرياضيات، والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات. (عجمان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض