• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م

الأمن التونسي يوقف عشرات المهاجرين قبل التسلل إلى ليبيا

القوات الليبية تستولي على موقع لـ «داعش» بسرت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

واصلت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية، أمس، تقدمها في سرت، حيث بسطت سيطرتها على مزيد من المباني، وتحاول دحر عناصر «داعش» من الأحياء المتبقية تحت قبضتهم بعد أربعة أيام على خسارتهم معقلهم الرئيس في المدينة.

وشاهد مصورو «فرانس برس» مقاتلي القوات الحكومية وهم يحاولون التقدم باتجاه الحي رقم ثلاثة في سرت، مستخدمين المدافع الرشاشة والأسلحة الخفيفة، بينما أعلنت قيادة القوات الحكومية بسط السيطرة على عمارات ألف وحدة سكنية، وهي مجموعة قيد الإنشاء.

وقال المركز الإعلامي لعملية «البنيان المرصوص» في بيان، «قوات البنيان المرصوص تبسط سيطرتها على عمارات 1000 وحدة سكنية (العمارات الهندية)، وتستمر في التقدم باتجاه الحي رقم 2».

من جهته، أوضح الناطق باسم «البنيان المرصوص» العميد محمد الغصري أن سيطرة تنظيم داعش في سرت، باتت تقتصر عملياً على الحي رقم واحد فقط الواقع في وسط المدينة، لأن الحيين الآخرين، رقم اثنين الواقع إلى الغرب، ورقم ثلاثة الواقع إلى الشرق، هما «منطقتا اشتباك».

وقال إن القوات الموالية للحكومة «تمكنت من دخول الحي رقم اثنين، وهي تحاول بسط سيطرتها الكاملة عليه، وهو أمر نتوقع حصوله خلال ساعات إن شاء الله»، في حين أن تقدمها على الجبهة الثانية، أي في «الحي رقم ثلاثة»، يسير بوتيرة أبطأ. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا