• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  03:30    المحكمة العليا في إسبانيا تؤيد الحكم بسجن ليونيل ميسي نجم برشلونة 21 شهرا بعد استئناف    

«صحة دبي» تعتمد لائحة برنامج رعاية خريجي الثانوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمدت هيئة الصحة بدبي لائحة برنامج رعاية خريجي الثانوية العامة داخل الدولة الذي يقضي باستقطاب النخب الطلابية من حملة شهادة الثانوية العامة من أبناء الدولة لاستكمال دراساتهم الجامعية في مجال العلوم الطبية والصحية.

وقال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن الهيئة تزخر بخبرات مواطنة لها مكانتها على الساحة الطبية العالمية وإنجازاتها على صعيد الاعتمادات الدولية والبحوث والدراسات المتخصصة وهو ما تقدره صحة دبي وتفخر به وتسعى إلى البناء عليه واستكماله من خلال حفز خريجي الثانوية العامة الأوائل والمتفوقين من أبناء الدولة للالتحاق بالمساقات الجامعية المتصلة بالطب والعلوم الصحية من أجل رفد مستشفيات الهيئة ومراكزها بالمزيد من التخصصات والكفاءات وتلبية الحاجة المستقبلية المتصاعدة للخدمات الطبية النوعية إلى جانب دعم سياسة التوطين التي تعد أحد أهم مسارات التطوير في استراتيجية الهيئة 2016/‏‏‏ 2021.

وأكد معاليه حاجة القطاع الصحي في دبي للمزيد من الكفاءات المواطنة المتخصصة التي يمكنها تعزيز ودعم مسارات التطوير والحفاظ على الإنجازات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي لاسيما على مستوى الكوادر الطبية والتمريضية والطبية المساندة.

وأوضح أهمية توجه الطلبة المواطنين إلى الدراسات الجامعية والدراسات العليا المتخصصة في الطب والعلوم الصحية لافتا إلى أن الطلب العالمي المتزايد على الخدمات الصحية يفتح المجال واسعا لاستثمار العقول المواطنة بالشكل الأمثل ويزيد من القدرات التنافسية للدولة وإمارة دبي على وجه التحديد في أحد أهم المجالات العلمية والمهنية ويزيد كذلك من دور الإمارات في حركة تطور العلوم والبحوث الطبية.

وتضمنت اللائحة شروط منح الرعاية الدراسية للمتقدم على أن يكون المرشح للبرنامج من مواطني الدولة وأن يكون لائقا صحيا وأن يكون حسن السيرة والسلوك وأن يكون قد تخرج من برنامج الخدمة الوطنية في دولة الإمارات «للذكور فقط» أو إبراز ما يفيد تأجيل الدورة بالنسبة له أو اعفائه منها وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة 70 في المائة فما فوق ووفق النسب المئوية المطلوبة حسب التخصصات في الجدول المرفق بهذه اللائحة.. وألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أكثر من سنتين وأن يجتاز بنجاح المقابلة الشخصية التي ستجريها اللجنة وأن لا يكون حاصلاً على منحة دراسية أو رعاية دراسية من أي جهة أخرى للفترة المرشح للرعاية فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا