• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تبدأ 28 أغسطس الجاري

امتحانات إعادة «الثاني عشر» تنعش الدروس الخصوصية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

مريم الشميلي (أبوظبي، رأس الخيمة)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن موعد امتحانات الإعادة للصف الـ12 بقسميه العلمي والأدبي، ستبدأ في 28 أغسطس وتنتهي 1 سبتمبر، مشيرة إلى أنه ستنعقد امتحانات الصف الـ12 في المساء وعلى فترتين، الأولى من الساعة 4:40 إلى 6:30 مساء، والثانية من الساعة 6:50 إلى 8:40 مساءً.

ودعت وزارة التربية والتعليم طلبة الصف الثاني عشر الذين سيؤدون امتحان الإعادة إلى مراجعة مدارسهم في 21 أغسطس الجاري، لمعرفة أماكن لجان امتحاناتهم، كما دعت طلبة الثاني عشر لتعليم الكبار والدراسة المنزلية الذين سيؤدون امتحان الإعادة لمراجعة المناطق التعليمية لمعرفة أماكن لجان امتحاناتهم، لافتةً إلى أن امتحان الإعادة يتضمن مقررات امتحان الفصل الدراسي الثالث.

وقبل أيام من امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر، بقسمية العلمي والأدبي، والمحدد لها يوم الثامن والعشرين من أغسطس الجاري، انتعشت ظاهرة الدروس الخصوصية، رغبةً من الطلبة الذين لم يحالفهم التوفيق في الدور الأول لعبور هذه المرحلة المهمة من حياتهم للالتحاق بالجامعة.

وعلى امتداد الأسابيع الثلاثة الماضية استقطبت المعاهد والمعلمون الذين يقدمون الدروس الخصوصية، الطلابَ والأسر الذين يرون فيها طوق نجاة للنجاح وخوض الامتحانات النهائية بثقة وفهم أكبر، الأمر الذي اعتبره البعض استغلالاً للطلبة.

وأكدت بعض الأسر أنهم بدؤوا منذ إعلان نتائج الدور الأول في البحث عن المعلمين الممارسين للدروس الخصوصية، مؤكدين أن المسألة بدت كسلعة معروضة في السوق وكلٌّ يعرض السعر الخاص به حتى أصبح بعضهم يساوم بالسعر ويقسط في باقي المبلغ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض