• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

ناقش سياسة الهيئة العامة للمعاشات ووجه 10 أسئلة إلى رئيسها

المجلس الوطني يطالب بزيادة رواتب المواطنين وتعديل «المعاشات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

تغطية ـ يعقوب علي

ناقش المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الثانية عشرة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، التي عقدها أمس، بمقر المجلس في أبوظبي برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، موضوع “سياسة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية”، ووجه أعضاء المجلس “10” أسئلة إلى معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وطالب المجلس في توصياته التي خلص إليها خلال مناقشة الموضوع، وقرر إحالتها إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية لإعادة صياغتها، بتنفيذ متطلبات الخطة الاستراتيجية للهيئة في شأن رفع نسبة التوطين في الوظائف التخصصية والفنية، ومتابعة تنفيذ ذلك من خلال الجهات المعنية بالهيئة، ووضع قواعد نموذجية للسلوك المهني لأعضاء مجلس الإدارة، تشتمل على مجالات الصلاحية والمسؤولية، ومنع حالات التعارض في المصالح على أن تكون هذه القواعد جزءاً من عملية شاملة للتميز المؤسسي، سيما في إطار مبادئ الحوكمة والشفافية، وتنفيذ القرارات الصادرة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بزيادة معاشات جميع المتقاعدين الذين لم تطبق عليهم الزيادة، من تاريخ صدور القرار.

كما طالب بإعادة النظر في معاشات المتقاعدين القدامى بمن فيهم العسكريون ومقارنتها بمعاشات المتقاعدين الجدد، ومنح المتقاعدين امتيازات خاصة تسمح لهم الحصول على الإعفاءات والخصومات المالية في مرافق وخدمات الدولة،والنظر في صرف علاوة لأبناء المتقاعدين المولودين بعد استحقاق المعاش، والإسراع في تحديث بيانات المتقاعدين، ومتابعة تحصيل الاشتراكات بين الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية والمؤسسات الحكومية المعنية ببيانات المؤمن عليهم، من خلال نظام إلكتروني موحد

المعاشات والتأمينات

كما طالب بتعديل قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية رقم “7” لسنة 1999م وتعديلاته، خاصة فيما يتعلق بالأمور الآتية: رفع سقف راتب الاشتراك في القطاع الخاص، والجمع بين المعاش التقاعدي في القطاع الخاص، وراتب آخر، وتخفيض سن التقاعد للمرأة العاملة إلى (15) سنة بدلا من (20) سنة وعدم ربطه بالسن، وعدم ربط التقاعد ببلوغ سن الخمسين لجميع المشتركين في الهيئة، وعدم الربط بين المكافأة والمعاش التقاعدي. ... المزيد

     
 

زيادة الرواتب

شكراً لمجلسنا الوطني نحن نثق فيكم وشيوخنا مايقصرون الله يحفظم من كل مكروه

احمد محمد | 2015-04-29

دعاء

اللهم اأحفظ شيخنا الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و أخوانه حكام الإمارات السبع و نائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأحفظ شعب الأمارات من كل شر هم سهرو لراحتنا و حفظوا كرامتنا فاحفظ كرامتهم في الدنيا و الأخره. اللهم اجمع شملنا ولاتفرقنا واكرمنا ولا تهنا .

زينب حسن محمد دمدام | 2014-11-07

ابشروا بالخير يا اهل الامارات

بظل القيادة الرشيدة راح يتحقق كل الاسئله التي طرحها المجلس الوطني .. اللهم احفظ لنا والدنا الشيخ خليفة بن زايد .. اللهم امين .. و فالاخير اقول شكرا لاعضاء المجلس الوطني .

بو ناصر .. العين | 2014-04-30

شكرا للمجلس الوطني

شكرا لمجلسنا الوطني الموقر ، كل الأسئلة التي طرحها النواب كانت محط اهتمامنا فشكرا لهم .

أبو خلود | 2014-04-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض