• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفع 14٪ أمام سلة من العملات

اليوان الصيني أكثر العملات أماناً وصلابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أثبت اليوان الصيني أنه أكثر العملات أماناً وصلابة في ظل حرب العملات التي نشهدها اليوم، حيث إن الادخار بهذه العملة كان ولا زال مربحاً وآمناً بالنسبة للمستثمرين مقارنة بالعملات الأخرى، بحسب تقرير لشركة إي دي إس سكيوريتيز.

وقال التقرير إن اليوان الصيني تطور أمام سلة العملات الرئيسية بما فيها الدولار منذ شهر أكتوبر 2013 وحتى اليوم، حيث تفوق اليوان عليها بنسبة 14% بما يعني أن المدخر باليوان الصيني منذ تلك الفترة اكتسب هذه النسبة أمام سلة العملات المذكورة.

إلى ذلك، تساءل التقرير: هل يتحرك الفيدرالي بعد ارتفاع التضخم أم ينتظر تحسن الأرقام الاقتصادية؟

وذكر التقرير، الذي أعده كبير استراتيجيي الأسواق في الشركة، نور الدين الحموري، أن هناك العديد من الإشارات الإيجابية والسلبية للاقتصاد الأميركي ظهرت مؤخرا، أدت إلى عدم الوضوح في قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي برفع أسعار الفائدة كما هو متوقع خلال شهر يونيو المقبل.

وتابع أن الأرقام الاقتصادية الأميركية أظهرت منذ بداية العام الجاري بعض التراجع وكانت الأرقام بعيدة عن التوقعات، إلا أن الدولار الأميركي استمر في الارتفاع حتى منتصف شهر مارس عندما وصل المؤشر العام للدولار إلى مستويات 100.15 وعاد منها إلى الانخفاض بحوالي 4% تقريباً، وذلك بعد أن أظهر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأخير عدم وجود توافق بين الأعضاء حول توقيت رفع أسعار الفائدة العامة بالإضافة إلى مجموعة من الأرقام الاقتصادية التي أثرت سلباً على الدولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا