• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

التطور الاقتصادي يعزز نمو سوق العقارات بالإمارة

تقرير يتوقع استقرار الإيجارات السكنية بأبوظبي خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

أبوظبي(الاتحاد)

توقع تقرير حديث صادر عن شركة كلاتونز للاستشارات العقارية، استمرار الإيجارات السكنية بأبوظبي في تحقيق مزيد من الاستقرار خلال عام 2015، مؤكدا أن أي نمو في الأسعار يتوقع أن يكون أقل وتيرة مقارنة بعام 2014.

وأوضح التقرير، الصادر أمس، تحت عنوان «آفاق سوق العقارات في أبوظبي لفترة ربيع 2015» أن توجه إمارة أبوظبي وجهودها المستمرة لتعزيز التنويع الاقتصادي أدى إلى دعم نمو سوق العقارات في الإمارة على الرغم من انخفاض أسعار النفط الذي شهده العالم مؤخرا.

وذكر التقرير أن عام 2014 شهد نمو الإيجارات باطراد في أسواق التملك الحر الرئيسية في أبوظبي وتفوقت الشقق على الفلل وتجاوز متوسط الإيجارات السنوية 200 ألف درهم حيث واصل الطلب تخطي العرض. وكانت جزيرة السعديات هي السوق الفرعي الذي تميز بالأداء الأبرز في العام الماضي حيث شهدت الشقق المؤلفة من ثلاث غرف نوم على وجه الخصوص طفرة في معدلات الاستئجار ناهزت ما يزيد قليلاً على 22٪ في الربع الرابع وحده، بحسب التقرير. وتابع «بشكل عام شهدت الشقق في هذا السوق الفرعي الناشئ في جزيرة السعديات والتي تعتبر نقطة جذب مميزة، ارتفاعاً بنسبة 11.2٪ في الإيجارات خلال عام 2014. ويساهم إتمام البنية التحتية الرئيسية وتسليم الوحدات الجاري حالياً في جزيرة السعديات في تعزيز إقبال المستأجرين على الجزيرة، فالناس عادة ما يظهرون اهتماماً أكبر عندما يرون مجمعاً سكنياً قائماً وجاهزاً بأعينهم وكذلك هو الحال بالفعل في جزيرة السعديات».

وأضاف أنه من غير المرجّح أن يتراجع طلب المستأجرين بشكل كبير هذا العام، موضحا أن اختلال التوازن بين العرض والطلب قد يؤدي إلى ممارسة الضغوط التصاعدية على الإيجارات. ووفقاً للتقرير : يمكن تعويض تأثير انخفاض أسعار النفط على مستويات إيجاد فرص عمل إلى حد معين من خلال تكثيف جهود التنويع الاقتصادي كإطلاق سوق أبوظبي العالمي.

وفيما يتعلق بسوق المكاتب، أوضح التقرير أن الطلب في سوق العقارات التجارية لا يزال غير متوازناً ويتركز على الوحدات المكتبية الفاخرة التي لا تزال تشهد نقصاً في العرض. إلا أن الطلب مستقر بل وقوي، ما يترجم إلى مزيد من الضغط على إيجارات المكاتب من الفئة الأولى نحو الارتفاع في جميع أنحاء المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا