• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

مبادرة سلطان القاسمي لتعزيز التعلّم باللغة العربية تنهي المرحلة الأولى

توزيع أجهزة لوحية على 5150 طالباً و240 معلمة في المدارس الحكومية ورياض الأطفال بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

أعلنت اللجنة التنفيذية لمبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة لدعم التعلّم باللغة العربية بوسائل ذكية، انتهاء المرحلة الأولى من المبادرة، المتمثلة في توزيع أجهزة لوحية تحمل تطبيقات تعليمية تفاعلية على طلاب رياض الأطفال والمدارس الحكومية في الإمارة.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد أطلق، خلال زيارته إلى مركز تطوير رياض الأطفال بمدينة خورفكان في شهر سبتمبر من العام الماضي، مبادرة تقضي بتوزيع أجهزة حاسوب لوحية على الطلبة والمعلمين كافة في مدارس إمارة الشارقة الحكومية مجاناً، متضمنة برامج تعليمية جديدة ومبتكرة باللغة العربية للطلاب، وبرامج تدريبية للهيئة التدريسية.

وتولت «حروف»، التابعة لمجموعة «كلمات»، إعداد محتويات وتصميم التطبيق الذكي الخاص بالمبادرة، وتوفيره على الأجهزة اللوحية، إلى جانب توفير إصدارات «حروف» المطبوعة، وتوزيعها على أكثر من 5150 طالباً وطالبة ونحو 240 معلمة في مرحلة رياض الأطفال بإمارة الشارقة، لتختتم بذلك المرحلة الأولى من مراحل توزيع هذه الإصدارات على رياض الأطفال والمدارس الحكومية في الإمارة.

وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، أن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لدعم التعلّم باللغة العربية، تؤسس لمجتمع معرفي مرتبط بثقافته وهويته، وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم، موضحة أن البرامج التعليمية ضمن المبادرة صممت لتشجيع الطفل على تنمية مهاراته الجسدية والفكرية والحسية وإعطائه الحرية للتحرك والقيام بالبحث والاستكشاف، كما تحقق مزيداً من التفاعل بين المعلم والطالب، بما يثري النشاط التعليمي والمعرفي في المجتمع.

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: «تسهم إصدارات (حروف) في دعم وتطوير المنظومة التعليمية الإماراتية، بما يواكب متطلبات التنمية المستقبلية، ويبني جيلاً قادراً على التعامل مع منجزات عصره وتوظيفها لصالح تطوير مهاراته العلمية وتنمية قدراته اللغوية، وقد أسعدنا انتهاء المرحلة الأولى من توزيع هذه الإصدارات على أطفالنا، في هذه المرحلة العمرية الأهم من حياتهم، التي ستغرس حب اللغة العربية في نفوسهم، وتجعلهم أكثر قدرة على مواكبة العصر من خلال تطبيقات وبرامج مفيدة وممتعة».

من ناحيتها، قالت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم، رئيس اللجنة التنفيذية المشرفة على المبادرة، على مبادرة صاحب السمو حاكم الشارقة: «يحرص مجلس الشارقة للتعليم على دعم المبادرات التي ترتقي بالمنظومة التربوية والتعليمية، وجاءت مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتحقق المزيد من التميّز لمسيرة التعليم في الإمارة بطريقة عصرية تواكب التطورات التكنولوجية».

وأعربت سيف عن سعادتها بانتهاء أولى مراحل توزيع إصدارات «حروف» على الأطفال والمعلمات في رياض الأطفال بإمارة الشارقة، وأشادت بالجهود التي بذلتها الفرق في تزويد الأطفال كافة بالأجهزة اللوحية إضافة إلى تدريب المعلمات على استخدام تطبيق «حروف» الذكي. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض