• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماعات البنك الدولي في واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 أبريل 2015

واشنطن (الاتحاد)

واشنطن (الاتحاد)

شارك وفد دولة الإمارات في اجتماعات الربيع 2015 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في واشنطن، والتي اختتمت أعمالها أمس، واستمرت لثلاثة أيام.

وحضر وفد الدولة الذي ترأسه معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، والاجتماع الوزاري مع رئيس مجموعة البنك الدولي.

وترأس الطاير، المجموعة العربية في اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية، حيث ناقشت 10 مواضيع ذات أهمية تتعلق بنمو الاقتصاد العالمي، والسياسات الرامية إلى تعزيز النمو المتوازن والمستدام، والسياسة المالية، والسياسة النقدية، وسياسات القطاع المالي، الإصلاحات الهيكلية، وقروض صندوق النقد الدولي والمراقبة، وأطر الإنذار المبكر، ومواجهة التحديات العالمية من خلال تشجيع النمو وإدارة الطلب والأزمات.

وقال الطاير، إن بوادر تعافي الاقتصاد العالمي باتت متفاوتة، وتستند إلى أداء الاقتصادات المتقدمة، في حين ما زالت الاقتصادات النامية والناشئة تظهر تعافياً معتدلاً ومتفاوتاً.

وأضاف: «تظهر توقعات صندوق النقد الدولي أن بوادر النمو الاقتصادي تتعاظم لدى الاقتصادات المتقدمة وتعتبر منخفضة بالنسبة لغيرها، حيث ترتبط توقعات الصندوق على مجموعة من المحاور التي تشمل الاستثمار، ومعدلات التضخم، وتزايد تقلبات الأسواق وبعض التأثيرات المتوارثة من الأزمة الاقتصادية العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا