• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

تراجع صادرات السيارات الكورية الجنوبية %8 الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مايو 2018

سيؤول (د ب ا)

أظهرت بيانات حكومية أمس أن صادرات السيارات الكورية الجنوبية تراجعت في أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بسبب ضعف المبيعات في سوق شمال أميركا وخفض شركة جنرال موتورز إنتاجها قبل إغلاق أحد مصانعها.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن البيانات التي نشرتها وزارة التجارة والصناعة أظهرت أن صادرات السيارات بلغت 220 ألف سيارة الشهر الماضي بقيمة 3,55 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت البيانات أن مبيعات السيارات في الخارج استمرت في التراجع، بعد أداء ضعيف في الأسواق الكبرى، وتشمل الولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية.

وقد تراجعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية لأميركا الشمالية بنسبة 15.3% بسبب ضعف الطلب والمنافسة القوية من الشركات الأخرى.

وارتفعت الصادرات لدول الاتحاد الأوروبي بنسبة 10.6% وللدول غير المنضمة للاتحاد الأوروبي بنسبة 41%. وارتفعت صادرات قطع غيار السيارات بنسبة 6.6% خلال الشهر الماضي لتبلغ قيمتها 2,03 مليار دولار، ويرجع ذلك لقوة الطلب في الصين والأسواق الناشئة الأخرى.

وقالت الوزارة في بيانها إنه تم إنتاج 354156 سيارة في أبريل الماضي، بانخفاض بنسبة 7.4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ويرجع ذلك لوقف الوحدة المحلية لجنرال موتورز لتصنيع بعض الطرازات المصممة للأسواق الخارجية.

وارتفعت المبيعات المحلية للسيارات المصنعة محليا بنسبة 1.4% لتصل إلى 133575 وحدة الشهر الماضي، كما ارتفعت مبيعات السيارات المستوردة بنسبة 24,4% لتصل إلى 27167 وحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا