• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

24 إصداراً جديداً لأكاديمية الشعر في المعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

تشارك أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، في فعاليات الدورة الجديدة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تنطلق غدا الأربعاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في مشاركة مُتجدّدة هي الأكبر في تاريخها حيث تعرض الأكاديمية لكافة إصداراتها المتخصّصة حتى اليوم، ومنها 24 إصداراً جديداً في الشعر النبطي والشعر الفصيح والدراسات سوف يُتاح للقراء فرصة الاطلاع عليها للمرّة الأولى خلال المعرض، فضلا ً على تنظيم الأكاديمية 6 حفلات توقيع لبعض إصداراتها لنجوم الشعر في المنطقة، واستمرار استقبال طلبات التسجيل للموسم السادس من الدراسة الأكاديمية من خلال جناح اللجنة في معرض الكتاب.

وتتضمن الإصدارات الجديدة لأكاديمية الشعر 10 إصدارات في الشعر النبطي، 10 إصدارات في الشعر الفصيح، إصدار في الدراسات، إضافة لصدور الطبعة الثانية من 4 إصدارات أخرى نفدت طبعتها الأولى نتيجة إقبال القارئ العربي عليها، والتي تشمل كتاب «سالم بن علي العويس.. حياته وأشعاره النبطية» جمع وإعداد سلطان العميمي، «أشياء من الماضي» جمع وتدوين حمد خليفة أبوشهاب، «ديوان راشد الخضر» جمع وتدوين حمد خليفة أبوشهاب، وديوان «حمد خليفة أبو شهاب.. القصائد النبطية الجزء الأول».

كما يصدر ديوان الشاعر «ثاني بن عبود الفلاسي» جمع وإعداد إبراهيم الهاشمي وسلطان العميمي، ديوان «خلفان بن يدعوه» تحقيق وإعداد سلطان العميمي. كذلك ومن دواوين الشعر النبطي يصدر ديوان الشاعر عبدالرحمن الشمري، ديوان «أحكام النوى» أحمد خليفة الهاملي، «ديوان رشيد بن ثاني» تحقيق وإعداد سلطان العميمي، ديوان «وانتهينا» عبدالله البكر، ديوان «صوت ناي ووردتين» علي البوعينين، ديوان «تحت الأسود بقليل» بندر المحيا، «عطر الكلام» ماجد لفى الديحاني.

ومن دواوين الشعر الفصيح «إلى وجهي الذي لا يراني» للشاعر رابح ظريف، «نقوش على نافذة الروح» محمد تركي حجازي، ديوان «قصص قصيرة جداً» قمر صبري الجاسم، «وحده كان» عبدالمنعم الأمير، «انشطارات العقيق اليماني» عبدالعزيز الزراعي، «صدّق خيالك» حسن بعيتي، قصائد مجاريات شعر الفصحى والشعر النبطي في برنامج أمير الشعراء الموسم الرابع، «نوافير لا تعرف الصمت» عامر الرقيبة، «للحنين بقية» شيخة المطيري، «مقامات زايد وعيون المها» محمد نجيب قدورة.

(أبوظبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا