• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التحولات اللغوية ومستقبل «العربية» محاضرة لوزير الثقافة الجزائري في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ضمن برنامج فعالياته وأنشطته الأدبية والفكرية محاضرة للدكتور عز الدين ميهوبي وزير الثقافة في الجمهورية الجزائرية الشقيقة حول «التحولات اللغوية في العالم ومستقبل العربية»، وذلك انطلاقاً من تجربة ميهوبي الأدبية والإبداعية الغنية، ومن موقعه على رأس وزارة الثقافة في واحدٍ من أكثر البلدان العربية اشتغالاً على قضايا اللغة بوصفها تحدياً يرتبط بالهوية. تقام المحاضرة في السابعة والنصف مساء اليوم «الاثنين» في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية بأبوظبي.

وقال حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إن استضافة الاتحاد للدكتور عز الدين ميهوبي تأتي من حرص الاتحاد العام على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي يستضاف فيها كبار المبدعين وصناع الثقافة العرب. مضيفاً: «وما من شك أن د. ميهوبي يأتي في مقدمتهم. والحدث يكتسب أهميته من جانبين: جانب يتعلق بشخصية الضيف وتجربته، وجانب يتعلق بموضوع المحاضرة، حيث يتصدر مستقبل العربية شواغلنا جميعاً في ظل ما يعيشه العالم من تحولات عميقة ومتسارعة».

وأشار الصايغ إلى أن محاضرة د. ميهوبي تتناول قضية هي من صلب اهتمامات الثقافة الإماراتية في هذه المرحلة، وهو الأمر الذي عبرت عنه سلسلة مبادرات كبيرة على رأسها التوجيه الكريم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتسمية عام 2016 عاماً للقراءة، وهو توجيه يعبر عن إيمان سموه بأن النهوض الحضاري لأي مجتمع يجب أن يكون متكاملاً في عناصره، وما من شك في أن القراءة أداة لتنمية العنصر البشري، وأنها كذلك تحصن اللغة الأم من خلال التشجيع على التعامل بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا