• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تنفيذ خطة تطويرية لأقسام الطوارئ في المستشفيات وتفادي الازدحام

«الصحة» تطلق برنامج تقييم المستشفيات والمراكز وفق 32 مؤشر قياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الصحة مشروع برنامج تقييم المستشفيات والمراكز الصحية لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المرافق الطبية التابعة للوزارة من دبي وحتى الفجيرة، والارتقاء بها إلى أعلى المعايير المتبعة عالمياً، وذلك تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء ومخرجات الخلوة الوزارية لتطوير قطاع الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن تنفيذ خطة تحسينية وتطويرية لأقسام الطوارئ في المستشفيات التابعة لها من دبي وحتى الفجيرة، تتضمن تصنيف الحالات التي تدخل الطوارئ، حسب درجة خطورة الحالة، وتفعيل غرف فرز المرضى حسب حاجتهم للخدمة الطبية، وتثقيف المجتمع، بالإضافة إلى زيادة أعداد الأطباء المختصين في طب الطوارئ.

ويطبق برنامج « التقييم» على 14 مستشفى و69 مركز رعاية صحية أولية، وفق 32 مؤشراً، منها 4 رئيسية عالمية، هي: وقت الانتظار للحصول على الخدمة، مستوى رضا المتعاملين، معدل أيام الإقامة، ونسبة نجاح العمليات، و28 مؤشر قياس فرعي، أبرزها وقت الانتظار في أقسام الطوارئ في المستشفيات ونسبة التهابات الجروح.

أهداف التقييموقال الدكتور يوسف السركال في مؤتمر صحفي في منصة وزارة الصحة بمعرض الصحة العربي بمركز دبي للمؤتمرات والمعارض: « يهدف مشروع تقييم أداء المستشفيات والمراكز الصحية بالوزارة إلى بناء قاعدة بيانات موحدة، وتوحيد آلية التقييم بين المؤسسات لضمان توفير بيئة صحية آمنة ومتفاعلة وتنافسية بين القطاعات الصحية المختلفة» .

وأضاف: كما يهدف المشروع إلى تعزيز السياحة العلاجية من خلال رفع المستوى التنافسي للدولة في المجال الصحي، وتعزيز الشراكة بصورة شفافة تحث على المصداقية، للتفاعل مع الجمهور من خلال اطلاعه على نتائج تقييم أداء المؤسسات الصحية العاملة في وزارة الصحة، وذلك لكسب ثقة المتعاملين معها، وإعطائهم الحرية لاختيار ما يناسبهم من مقدمي الخدمات الصحية، وبما يضمن إرضاء المرضى والمراجعين على حد سواء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض