• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رسائل

المخابز.. والحطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

نتمنى أن تكون هذه المرة المهلة حاسمة وأخيرة بالنسبة للمخابز في رأس الخيمة لتنفذ المواصفات والاشتراطات التي قررتها البلدية، وبالذات فيما يتعلق باستخدام الحطب.

فإعطاء مهلة والرجوع عنها بعد ذلك يجعل أصحاب المخابز يمضون في مخالفاتهم ولا يهتمون بالشروط المهمة والخاصة بأمور السلامة والصحة العامة.

وكانت بلدية رأس الخيمة قد أعطت أصحاب المخابز والبالغ عددها أكثر من 20 مخبزاً مهلة شهرين لتصويب أوضاعها باستخدام المعدات المسموح بها في إعداد وتجهيز المخبوزات من ضمنها الغاز والاستغناء عن الخشب.

وقد قامت البلدية بعدة محاولات مع تلك المخابز، وآخرها الاجتماع الذي عقدته مع أصحاب المخابز المختلفة للتأكيد عليهم بعدم استخدام الخشب في إعداد منتجاتهم أو استخدامه كوقود والتوجه نحو استخدام المعدات المسموحة في ذلك تجنباً لتحرير المخالفات والغرامات المختلفة.

وقد ذكر خليفة محمد المكتوم مدير إدارة الصحة ببلدية رأس الخيمة أن الاجتماع جاء في أعقاب ما رصده مفتشو البلدية خلال الجولات الميدانية التفتيشية المفاجأة التي قاموا بها، ولا حظوا استمرار استخدام بعض المخابز للخشب، ولذلك تمت دعوتهم لتصحيح أوضاعهم، لافتاً إلى ملاحظة عدم تقيد البعض بالتحذيرات خلال الزيارات التفتيشية.

وقد أشار المسؤول إلى أن استخدام المواد الخشبية في تلك المخابز يتسبب في وقوع إضرار بصحة المستهلكين خاصة عند تطاير بعض من الرماد في العجين المعد للطهي، وغيرها من الأضرار التي يمكن أن تشكل خطورة على صحة المستهلكين.

محمد سلطان

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا