• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

بقيمة 165 مليون درهم

«تدوير» تبرم 5 عقود استثمارية خلال «إيكو ويست»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

أبرم مركز إدارة النفايات - أبوظبي «تدوير» أمس خمسة عقود استثمارية بقيمة 165 مليون درهم لمشاريع إدارة النفايات في إمارة أبوظبي مع عدد من الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاع إدارة النفايات، حيث سيتم استثمار إجمالي تكلفة رأس المال من قبل المستثمرين.

وتسلط العقود الجديدة الضوء على المشاريع المرتقبة لإدارة النفايات في العاصمة أبوظبي، والتي يتوقع أن توفر العديد من فرص عمل.

وجاء توقيع الاتفاقيات على العقود أمس في جناح شركة «تدوير» في معرض إيكو ويست الذي تقام فعالياته على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، وقال معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة «تدوير»: «إن المشاريع التي تم توقيع العقود الخاصة بها تعكس التزامنا ببذل قصارى الجهد لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي ذات الصلة بالاستدامة والحفاظ على البيئة، حيث تساهم حزمة المشاريع الجديدة بشكل كبير في دفع الإدارة المستدامة للنفايات، وحماية البيئة من خلال معالجة النفايات الخطرة، وتقليل الأثر البيئي للمكبات، وخفض انبعاثات الغازات الدفيئة.

وتساعد الحلول البيئية والتكنولوجية المتقدمة ضمن هذه العقود (تدوير) في سعيها نحو بناء مستقبل آمن ومستدام للأجيال القادمة». ووقعت «تدوير» عقداً مع شركة «جرين إنيرجي سولوشنز آند ساستينابيليتي»، وذلك لتنفيذ أول مشروع استثماري من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لاستخراج الغاز من مكب الظفرة وهو أكبر مكب للنفايات في أبوظبي.

ويساهم المشروع في الحد من انبعاث الغازات الدفيئة من المكب إلى الغلاف الجوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا