• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«المانشافت» يثأر من البرتغال بـ «رباعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(أ ف ب)

ثأر المنتخب الألماني من نظيره البرتغالي وبلغ الدور نصف النهائي، بعد أن سحقه 4-صفر في العاصمة برازيليا.

ويدين المنتخب الألماني بتأهله إلى نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد عام 1964، عندما خرج على يد تشيكوسلوفاكيا (1-2) وعام 1988 حين خاض مشاركته الأولمبية الأخيرة وخرج على يد البرازيل بركلات الترجيح، إلى لاعب أرسنال الإنجليزي المتألق سيرج جنابري الذي مهد الطريق أمام بلاده بتسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر تمريرة من يوليان براندت (1+45)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف.

وأضاف ماتياس جينتر الهدف الثاني بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها براندت أيضاً، قبل أن يوجه دايفي سيلكه الضربة القاضية إلى البرتغاليين بهدف ثالث إثر تمريرة من ماكسيميليان ماير.

واختتم فيليب ماكس، بديل جانبري، المهرجان التهديفي قبل دقائق قليلة من النهاية بعد تمريرة أخرى من براندت، ليساهم أيضاً في تفوق الألمان على «برازيل أوروبا» الذين توجوا قبل أسابيع معدودة بلقب كأس أوروبا للكبار لأول مرة في تاريخهم.

وكانت المباراة ثأرية للألمان لأنهم واجهوا منتخباً يملك العديد من اللاعبين الذين سحقوه 5 - صفر العام الماضي في نصف نهائي بطولة أوروبا لدون 21 عاماً قبل أن يخسروا النهائي أمام السويد بركلات الترجيح.

وثأراً جنابرياً بأفضل طريقة من البرتغال لأنه كان شخصياً ضمن التشكيلة التي خسرت بخماسية نظيفة العام الماضي في بطولة أوروبا.

وتتواجه ألمانيا في نصف النهائي المقرر الأربعاء المقبل في ساو باولو بنيجيريا بطلة 1996 ووصيفة بطلة 2008 والتي تخطت عقبة الدنمارك بالفوز عليها 2 - صفر.

تدين نيجيربا بفوزها إلى جون أوبي ميكل الذي سجل الهدف الأول من داخل المنطقة إثر تمريرة من ايموه إيزيكييل، ثم نفذ الركلة الركنية التي جاء منها الهدف الثاني عبر كرة رأسية لامينو عمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا