• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تراجع ودائع العملات الأجنبية في البنوك الكورية الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

سيؤول (د ب أ) - ذكر البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس، أن ودائع العملات الأجنبية في البنوك الكورية الجنوبية تراجعت للمرة الأولى من سبعة أشهر خلال ديسمبر الماضي، نتيجة لسحب الشركات لأموالها لتغطية فواتير الاستيراد.

بلغت ودائع السكان الجارية المقومة بالعملات الأجنبية 48.44 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر الماضي بانخفاض قدره 170 مليون دولار مقارنة بالمستوى القياسي الذي وصلت إليه في نوفمبر الماضي، وكان 48.61 مليار دولار وهو الانخفاض الأول لهذه الودائع منذ مايو الماضي.

ويشمل السكان المواطنين المحليين والأجانب المقيمين لأكثر من ستة أشهر والشركات الأجنبية. واستبعدت البيانات ودائع العملات الأجنبية بين البنوك.

في غضون ذلك، ارتفعت الودائع باليوان الصيني، بما يعادل 2.5 مليار دولار خلال ديسمبر مقارنة بالشهر السابق لتبلغ 6.67 مليار دولار.

وكانت الحكومة قد كشفت في يونيو من العام الماضي، عن خطط لتشجيع البنوك المحلية على تأمين المزيد من الودائع بالعملات الأجنبية في محاولة للحماية ضد الصدمات الخارجية.

إلى ذلك، ذكرت تقارير إخبارية أمس أن شركة الطاقة الكورية الجنوبية دايو انترناشيونال كورب بدأت إنتاج الغاز الطبيعي من ثاني قطاعات أحد حقول الغاز على الساحل الغربي لميانمار (بورما). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا