• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد الضحايا إلى 203 قتلى

رئيسة كوريا الجنوبية تعتذر للشعب عن كارثة «العبارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

قدّمت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك كون هيه، اعتذاراً بشأن حادثة غرق السفينة سيوال، في وقت أعلن فيه خفر السواحل الكوري عن ارتفاع عدد ضحاياها إلى 203 قتلى، بعد انتشال 10 جثث أخرى.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن بارك، قولها ، خلال اجتماع لمجلس الوزراء أجهل كيف أعتذر عن الفشل في منع الحادثة وعن الطريقة غير الكافية التي تم التعامل بها معها، ويشمل ذلك الاستجابة الأولية، وذلك بغية تخفيف آلام ومعاناة أقرباء الضحايا حتى ولو كان ذلك للحظة، في ما يعتبر الاعتذار الأول الذي تدلي به بارك بشأن غرق السفينة في 16 أبريل الجاري.

وأبدت بارك أسفها إزاء الشعب والحزن العميق بسبب فقدان الكثير من الأرواح الغالية، معربة عن عزمها إنشاء وكالة حكومية مسؤولة عن التعامل مع حوادث مماثلة على نطاق واسع، وقالت إنه سيتم إنشاء وزارة السلامة الوطنية تحت إدارة مكتب رئيس الوزراء.

وأضافت أنها وجّهت بإجراء تجديد كامل لنظام السلامة في كوريا الجنوبية، وقالت يجب أن يكون لدينا عزم راسخ لنبدأ نظام السلامة لجمهورية كوريا من الصفر.

وكانت بارك قدّمت تعازيها لأسر ضحايا السفينة في وقت سابق اليوم، أثناء زيارة إلى سرادق العزاء في مدينة آنسان، جنوب سيؤول.

وفي سياق متصل، أعلن خفر السواحل الكوري الجنوبي اليوم، انتشال 10 جثث من السفينة الغارقة، ما يرفع عدد القتلى إلى 203، في حين لا يزال 99 شخصاً في عداد المفقودين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا