• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

خرجت من «ريو» خالية الوفاض

الرماية الإماراتية.. «الحلم الأولمبي» يتأجل إلى «طوكيو 2020»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

تأجلت أحلام الرماية الإماراتية في أولمبياد ريو دي جانيرو، إلى دورة «طوكيو 2020»، بعدما تبدد حلم الفوز بالميدالية الأولمبية الثانية في تاريخ اللعبة، على أعتاب «ريو 2016»، وهو ما يعني أن على رماتنا انتظار أربع سنوات أخرى، من أجل تكرار المحاولة مجدداً، وهو ما يؤكد أن الفارق الزمني سيزيد إلى 16 عاماً، عن الميدالية الذهبية التي حققها الشيخ أحمد بن حشر في أولمبياد «أثينا 2004».

ولم ينجح الشيخ سعيد بن مكتوم في الوصول إلى الدور الأول من مسابقة الإسكيت، بعدما سجل 118 طبقاً من 125 طبقاً، وجاء في المركز السابع عشر، فيما أخفق الرامي سيف بن فطيس، وجاء في مركز متأخر، حيث احتل «المرتبة 29»، مسجلاً 114 نقطة، وهي أقل نتيجة للرامي الذهبي بطل العالم وآسيا.

وعلى المستوى العربي، حفظ الرامي الكويتي عبدالله الرشيدي ماء وجه العرب في الإسكيت، ونجح في خطف ميدالية برونزية من وسط أبطال العالم، بعدما ودع جميع الرماة العرب من الدور التمهيدي.

من جانبه، أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس لجنة التخطيط الأولمبي رئيس اتحاد الرماية، أن نتائج الرماة في المحافل المختلفة، خصوصاً الأولمبية، دائماً ما تخضع لعوامل عدة، مثل الظروف المناخية والحالة النفسية للرامي يوم المنافسة، وهو الأمر المعروف عن اللعبة وليس بالشيء الجديد.

وأضاف: مشاركة رماتنا في أولمبياد «ريو 2016» والوجود مع أفضل كوكبة من اللاعبين على مستوى العالم مكسب كبير في حد ذاته، وأرقام الشيخ سعيد بن مكتوم، في جولات «الإسكيت» على مدار يومي المسابقة جيدة، وقد سجل نتائج متقدمة في الجولة الرابعة، إلى جانب نجاحه في حصد «العلامة الكاملة» من النقاط في الجولة الأخيرة، وأدى بمستوى مشرف تماماً في الأوقات كافة، في ظل وجود 32 رامياً يملكون مهارات عالية، واستغلوا الفارق لمصلحتهم وحافظوا عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا