• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

حركة «بركات» المعارضة تطالب بإقرار عدم قدرته على تولي الحكم

صحف جزائرية: بوتفليقة «فشل في الامتحان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

اعتبرت الصحف الجزائرية أمس أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي أدى اليمين الدستورية أمس الأول لولاية رابعة، فشل في هذا الامتحان الإجباري، ما جعل التساؤل يطرح مجدداً حول قدرته على القيام بمهامه.

وأدى بوتفليقة (77 سنة) أمس الأول اليمين مكرراً القسم وراء رئيس المحكمة العليا سليمان بودي بصوت خافت لا يكاد يسمع وهو جالس على كرسي متحرك ويده اليمنى على القرآن الكريم. ثم قرأ خطابا مقتضبا مع صعوبة في النطق. وكتبت صحيفة الوطن في افتتاحيتها أن «بوتفليقة فشل في الامتحان الشفهي» مضيفة أن الرئيس «غير قادر على الحركة بسبب المرض واضطر لبذل مجهود كبير لاجتياز هذا الامتحان الكبير والمرهق».

وقبل عام أُصيب بوتفليقة بجلطة دماغية أقعدته في مستشفى «فال دو جراس» العسكري بباريس قرابة 3 أشهر. وأشارت الوطن إلى أن «الجزائريين الذين تابعوا على شاشة التلفزيون تلك اللحظات المأساوية، تألموا من أجل الجزائر وهم يشاهدون صورا غير مطمئنة حول الحالة الصحية لبوتفليقة الذي سيحكم البلاد خلال الخمس سنوات المقبلة».

وافتتحت صحيفة الخبر صفحتها الأولى بعنوان كبير «خطاب لم يكتمل» لرئيس «تخطى امتحان قراءة 94 كلمة بصعوبة».

وأضافت الصحيفة أن «المشهد انتهى بعجز «صاحب العرس» عن قراءة خطاب قدمه موالون للرئيس للصحافة قبل انطلاق الحفل على أنه الدليل بأن بوتفليقة يحكم بعقله وليس برجليه، فكان الدليل القاطع على أن الرئيس غير قادر على أداء مهامه».

وتحدثت صحيفة «ليبرتي» عن «مراسم سريعة» مشيرة إلى أن بوتفليقة «لم يقرأ سوى مقدمة خطابه (المتكون من 12 صفحة) وأنه خلط بين «الاستفتاء» و«الاقتراع». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا