• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

قتيلان بهجوم على الجيش .. وأنباء عن قبول عَمَّان إطلاق سراح متشدد لتحرير السفير المختطف

مسلحون يقتحمون البرلمان الليبي قبيل انتخاب رئيس وزراء جديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

اقتحم مسلحون أمس مبنى المؤتمر الوطني العام الليبي أثناء الاستعداد لإجراء دورة ثانية لانتخاب رئيس وزراء جديد، بحسب نواب. فيما قُتل عسكريان وأُصيب اثنان آخران بجروح بالغة فجر أمس بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة على معسكر للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي.

وصرح النائب طاهر مكني ”اقتحم مسلحون مبنى المؤتمر ونجهل دوافع الهجوم. علقنا أعمالنا وأُرجئ التصويت إلى الأسبوع المقبل”. وأفاد عدد من أعضاء المؤتمر أن الهجوم جرى بعد خلاف بين محتجين مسلحين وحراس المبنى.

وتم إجلاء النواب لكن ما زال يمكن سماع طلقات نارية في محيط المبنى بحسب شهود.

وقبيل الهجوم كان أعضاء المؤتمر يستعدون للتصويت لانتخاب رئيس للوزراء من بين مرشحين في دورة ثانية. وحل أحمد معيتيق، رجل الأعمال المتحدر من مصراتة (غرب) وعمر الحاسي، الجامعي من بنغازي (شرق) في طليعة الدورة الأولى جامعين على التوالي 67 و34 صوتا من بين 152 نائبا حاضرا.

وأفاد النواب بأن الهجوم نفذه أنصار أحد المرشحين بعد تلقي أخبار حول احتمال خسارة مرشحهم.ويتعرض مبنى المؤتمر دوريا لهجمات جماعات مسلحة، وأدى هجوم مماثل وقع في الثاني من مارس إلى إصابة نائبين بالرصاص.

وعلى صعيد آخر، قالت وكالة الأنباء الليبية الحكومية مساء أمس الأول إن الأردن وافق على تسليم إسلامي ليبي إلى طرابلس مقابل إطلاق سراح السفير الأردني المختطف في ليبيا منذ أسبوعين. وبشأن هجوم بنغازي، قال مسؤول عسكري الذي طلب عدم ذكر اسمه إن «اثنين من أفراد الحراسة قتلا بينما جرح اثنان آخران من الحراس جراء انفجار سيارة مفخخة أمام البوابة الرئيسية للمقر السابق للكتيبة 21 التابعة للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا