• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجلترا - "البلوز" يمهد طريقه للتتويج الخامس

تشيلسي ينهي حلم «الشياطين الحمر» باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

لندن (أ ف ب)

اقترب تشيلسي بشكل كبير من إحراز لقبه الخامس بعد فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس.

وبات فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على بعد 10 نقاط من أرسنال الثاني، فيما عجز يونايتد عن اقتناص المركز الثاني مؤقتاً وبقي على بعد نقطة واحدة من المدفعجية و11 عن تشيلسي لينتهي حلمه منطقياً بالتتويج للمرة الحادية والعشرين في تاريخه، فاتحاً باب اللقب الخامس لتشلسي بعد 1955 و2005 و2006 و2010. وبعد يونايتد يستعد تشيلسي لمقابلة أرسنال الثاني في 26 الجاري، ثم ليفربول في المراحل الأخيرة.

وعاد إلى تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان جال المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو ولوك شاو وجلس الجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا على مقاعد البدلاء، ولم يشرك مواطنه روبن فان بيرسي.

من جهته، لم ينجح تشيلسي باستعادة المهاجم الفرنسي لويك ريمي للحلول بدلاً من الإسباني دييجو كوستا متصدر ترتيب الهدافين بالتساوي مع مهاجم توتنهام هاري كاين (19 هدفا) والمصاب بفخذه. وعول مورينيو مجدداً على الإيفواري دروجبا والبلجيكي أدين هازار الذي سجل هدف المباراة الوحيد في نهاية الشوط الأول بعد كرة بدأها سيسك فابريجاس وحولها البرازيلي أوسكار بكعبه وصلت إلى لاعب ليل الفرنسي السابق الذي اخترق وسدد إلى يمين الحارس الإسباني دافيد دي خيا (38). وهذا الهدف الثامن عشر لهازار هذا الموسم.

وتعرضت آمال ساوثمبتون بالتأهل إلى البطولات الأوروبية لضرر كبير بعد سقوطه أمام مضيفه ستوك سيتي 1-2. وعجز ساوثمبتون عن تخطي ليفربول مؤقتا في المركز الخامس وتجمد رصيده عند 56 نقطة. على ملعب «بريتانيا» وأمام 26467 متفرجا، افتتح الفرنسي مورجان شنايدرلين التسجيل للضيوف (22)، قبل أن يعادل السنغالي مامي بيرام ضيوف (47) ويوجه الاسكتلندي تشارلي آدم الضربة القاضية قبل 6 دقائق على انتهاء المباراة. وما زاد الطين بلة إصابة مدافعه البلجيكي توبي الدرفيلد وخروجه بمساعدة قناع من الأوكسجين بعد تعرضه لضربة في اللحظات الأخيرة.

وحقق المدرب طوني بوليس عودة ناجحة إلى ملعب «سلهيرست بارك» وقاد وست بروميتش ألبيون إلى فوزه الأول بعد 3 خسارات متتالية على حساب مضيفه كريستال بالاس 2-صفر أمام 24765 متفرجا. وهذه الخسارة الأولى لبالاس بعد أربعة انتصارات متتالية وعجز عن معادلة رقمه القياسي بخمسة انتصارات، وذلك نتيجة هدفي الاسكتلندي جيمس وريسون (2) وكريج جارجنر (53) ليحقق «باجيز» فوزه الأول خارج أرضه منذ مطلع نوفمبر الماضي. وأصبح وست بروميتش على بعد 8 نقاط من منطقة الهبوط. وحقق إيفرتون فوزه الرابع في خمس مباريات معززاً مركزه الثاني عشر على حساب ضيفه بيرنلي بهدف البلجيكي كيفن ميرالاس (29) على ملعب «جوديسون بارك» أمام 39496 متفرجاً. وتابع ليستر نتائجه اللافتة في رحلة الهروب من الهبوط محققا انتصارا ثالثا على التوالي على حساب سوانسي سيتي التاسع 2-صفر. وسجل الأرجنتيني ليوناردو اولوا (15) والويلزي اندي كينج (89) الهدفين على ملعب «كينج باور ستايدوم» أمام 31121 متفرجاً. ويلعب اليوم مانشستر سيتي حامل اللقب مع وستهام ونيوكاسل مع توتنهام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا