السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في ثلاثة معارض عالمية الشهر الحالي

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في ثلاثة معارض عالمية الشهر الحالي
12 سبتمبر 2008 00:10
تشارك هيئة أبوظبي للسياحة خلال الشهر الحالي في ثلاثة معارض كبرى في كل من فرنسا واليابان وروسيا بهدف الترويج السياحي للإمارة، بحسب بيان صحفي صادر عن الهيئة· وتسعى الهيئة إلى الاستفادة من السوق السياحي وانتشار أبوظبي كوجهة سياحية متنامية في فرنسا والدول الناطقة بالفرنسية، وكذلك بناء أسس الترويج المستقبلي في كل من اليابان وروسيا· وتبدأ هذه الرحلة بمعرض (TOP RESA) في فرنسا، وهو المعرض السنوي المتخصص بتبادل خبرات قطاع السفر والسياحة بين الشركات، ويستمر من 15 إلى 19 من الشهر الجاري· ولأول مرة تتم إقامة المعرض في باريس بدلاً من مدينة دوفيل - وهي الخطوة التي رحبت بها هيئة أبوظبي للسياحة واعتبرتها فرصة للتواصل بشكل أكثر مع صانعي القرار السياحي في فرنسا· وقال علي الحوسني مدير إدارة الترويج بهيئة أبوظبي للسياحة: إن مضاعفة حجم جناح أبوظبي مقارنة بالمشاركة في العام الماضي، يعكس أهمية السوق الذي تستهدفه الهيئة في الدول الناطقة بالفرنسية والاهتمام بعروض المنتجات السياحية والاستثمارية المتنوعة التي تقدمها أبوظبي· وأضاف الحوسني: ''تبين الدراسات التي أجرتها هيئة أبوظبي للسياحة في قطاع السياحة والسفر أن الشرق الأوسط يشكل حالياً حوالي ثلث العائد المتمثل لـ 57% من وكلاء السفر الفرنسيين· ومن هذه النسبة، تقدر نسبة المتوجهين إلى منطقة الخليج العربي 71% وتمثل الإمارات العربية المتحدة 67% من إجمالي هذه النسبة، لافتاً إلى أن الشهرة التي تتمتع بها أبوظبي من حيث الموارد الطبيعية والثقافية هي أكثر ما ذكره وكلاء السياحة والسفر الفرنسيون واعتبروها إحدى ركائز الجذب السياحي لأبوظبي· وأكد مدير إدارة الترويج بهيئة أبوظبي للسياحة على حرص الهيئة لإقامة المزيد من الروابط السياحية والاستثمارية مع فرنسا وزيادة الوعي بالمنتجات السياحية المتنوعة لدى أبوظبي، الأمر الذي يمكن توظيفه والاستفادة منه لدى الشركاء في أبوظبي وفرنسا· وقال إن استطلاع رأي العملاء الذي تم إجراؤه في فرنسا، أظهر أن نحو أكثر من النصف ممن شملهم الاستطلاع أعربوا عن رغبتهم في قضاء الإجازة في أبوظبي، وذكروا أن هذه الوجهة، وإن لم تأت في مقدمة الوجهات التي يرغبون في زيارتها أثناء الإجازة، إلا أن الفضول يحدوهم لاكتشافها، مشيراً إلى أن الوقت مناسب لترجمة هذا الفضول إلى نية حقيقية للسفر إلى الإمارة· وبين أنه تم إبراز أبوظبي في صفحات الكتيبات التعريفية لأكثر من 82 شركة فرنسية تختص بتنظيم الرحلات، خلال العام الماضي وهي نسبة جيدة ومؤثرة حيث تمثل زيادة قدرها 410% عن الهدف الأصلي التي وضعته هيئة أبوظبي للسياحة· وفي هذا السياق، قال الحوسني: لقد كان ذلك نتاج جهود كبيرة لزيادة الوعي من خلال زيادة الترويج، بما في ذلك العمل على تحقيق زيادة كبيرة في وسائل الإعلام التي تتم استضافتهم برحلات تعريف سياحية وإقامة ورش العمل الخاصة بذلك، لافتاً إلى أنه يتم هذا العام تحقيق مزيد من التقدم من خلال استهداف الظهور في 150 كتيباً تعريفياً من كتيبات مشغلي الرحلات· وسوف يشمل برنامج الترويج للمنتجات السياحية في أبوظبي انضمام مستشفى الصقور بأبوظبي، والتي تقدم الآن رحلات إرشادية وفنون تدريب الصقور، بجناح أبوظبي إلى جانب المشاركين الجدد الآخرين مثل أنانتارا للفنادق والمنتجعات وشركة الدار مطورة مدينة Ferrari World· وتقوم أنانتارا بإدارة المجموعة الجديدة للمنتجعات والينابيع في الجزر الصحراوية بجزيرة بني ياس التي تقع في المنطقة الغربية إمارة بأبوظبي، والتي من المقرر افتتاحها الشهر القادم· وتنتقل هيئة أبوظبي للسياحة وشركاؤها من فرنسا إلى طوكيو للمشاركة في معرض ''جاتا'' أحد أكبر معارض السياحة والسفر في آسيا بالعاصمة اليابانية من 19-21 سبتمبر· وحول المشاركة في المعرض، أكد الحوسني على أنها تجربة هامة لجميع العاملين في القطاع السياحي من حيث تعزيز علاقات العمل والتعريف بمقومات الإمارة التي تهم السائح الياباني تحديداً والآسيوي عموماً، وتبرز أهمية ذلك لما يتزامن مع التوقعات المقبلة حول زيادة الخطوط الجوية والسياحية المقبلة من السوق اليابانية· كما أن الفرص المتزايدة لممارسة رياضة الجولف التي تعد أهم الرياضات لدى السائح الياباني وتتوفر في أبوظبي بمقاييس عالمية، ومن بينها منتجع أبوظبي للجولف الذي يستضيف سنوياً بطولة أبوظبي للجولف، وملعب غراي بلاير للجولف بجزيرة السعديات قيد الإنشاء، وكذلك ملعب البطولات المخطط إقامته بمدينة العين، ويحفز ذلك الزائرين اليابانيين الذين يحتلون مرتبة متقدمة ضمن المراتب الخمس الأولى للفئات السياحية التي تقصد السياحة بهدف لعبة الجولف· مشيراً إلى أهمية التركيز على بناء علاقات العمل مع موفري الخدمات السياحية· ويتم اختتام برنامج الحملة الترويجية بالمشاركة في روسيا بمعرض (Leisure-Moscow) في الفترة من 23-26 سبتمبر، وفي هذا السياق قال الحوسني إن السوق الروسية تتميز بأنها تصدر عدداً كبيراً من السياح إلى الخارج، مشيرا إلى توسيع شبكة رحلات شركة طيران الاتحاد وتسيير خدماتها من موسكو إلى أبوظبي لمدة خمسة أيام أسبوعياً، وهي الخدمة التي من المقرر أن تبدأ في شهر ديسمبر· ويذكر أن جناح أبوظبي يضم تسع عشرة شركة تضم موفري ووكلاء خدمات السياحة والسفر وفنادق بالإضافة إلى شركة طيران الاتحاد·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©