• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

للحد من سرقة صناديق التبرعات

كاميرات مراقبة في مساجد أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

يعتزم فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأم القيوين، تركيب كاميرات مراقبة في جميع مساجد الإمارة، البالغ عددها 165 مسجداً، بينها 38 مسجداً تقع على الطرق الخارجية، وذلك للحد من سرقة الصناديق المخصصة لتبرعات المصلين داخل المسجد.

وأكد محمد ابراهيم حميد مدير الفرع، أن الهيئة حريصة على الحفاظ على أموال المتبرعين، حيث شهدت الفترة الماضية حالات سرقة لصناديق التبرعات في المساجد، وأن وجود الكاميرات ستضبط ضعاف النفوس الذين يحاولون سرقة الصناديق.

جاء ذلك خلال ملتقى رواد المساجد الأول الذي نظمه الفرع مساء الجمعة الماضي في مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بأم القيوين، تحت شعار «المسجد مسؤولية الجميع»، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة وأئمة المساجد وجمع غفير من المصلين.

وأضاف محمد ابراهيم، أن مسؤولية المساجد تقع على عاتق الجميع وليس على الهيئة وحدها، ولذلك تم تنظيم الملتقى الأول، من أجل الاستماع لآراء واقتراحات وملاحظات المصلين المتعلقة بالمساجد والأئمة والخدمات التي يقدمها الفرع، لافتاً إلى أننا نحتاج لسماع اقتراحات الجمهور من أجل إعمار بيوت الله، والمحافظة عليها.

وقال: إن الفرع تلقى العديد من الاقتراحات والملاحظات في الملتقى، وسيعمل على تنفيذها من أجل إرضاء المصلين، وتوفير لهم الراحة والسكينة أثناء أدائهم الفروض في المسجد، لافتاً إلى انه سيتم تكريم صاحب أفضل اقتراح ومبادرة، تساهم في خدمة بيوت الله. وأشار إلى أنه من ضمن الملاحظات التي وصلت للفرع، استياء بعض المصلين من كثافة دخان البخور في المسجد، فتم توجيه الأئمة بتبخير المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة حتى لا تسبب لهم اختناقات، كما تم توجيههم بضرورة إقامة الصلاة في وقتها بحسب مواقيت الصلاة الموجودة في الساعات الإلكترونية الموحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض