• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عاهل الأردن يؤكد أهمية دور البرلمان العربي في التشريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

جمال إبراهيم (عمّان)

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أهمية دور البرلمان العربي في تعزيز التعاون بين البرلمانات العربية وإدامة التواصل والتنسيق فيما بينها، خصوصاً في مجالات التشريع، بما يخدم مسيرة العمل العربي المشترك.

جاء ذلك أمس خلال استقباله رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، المشارك في المؤتمر الدولي الأول «الطريق إلى القدس»، الذي يختتم في عمان اليوم الأربعاء. وأثنى الملك الأردني على مواقف البرلمان العربي الداعمة للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، في مواجهة ما تتعرض له من اعتداءات إسرائيلية متكررة، ودعواته أمام المحافل والبرلمانات الدولية لدعم الأردن في تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين.

وجدد عبدالله الثاني التأكيد على دعم الأردن لجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً لحل الدولتين ومبادرة السلام العربية وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967، وإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.

وأعرب الجروان عن شكره وأعضاء البرلمان العربي للأردن على استضافة أعمال مؤتمر «الطريق إلى القدس»، ولدور الأردن في حماية القدس والدفاع عنها في المحافل الدولية، مشيراً إلى ما تشكله الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من أهمية كبيرة في هذا المجال. وعبر عن تقدير البرلمان العربي لجهود الأردن في تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا