• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

هادي يتهم جهات بتصدير الإرهابيين إلى اليمن

مقتل 15 جندياً و12 من «القاعدة» باشتباكات في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 15 جندياً يمنياً و12 عنصراً من تنظيم «القاعدة» أمس في مواجهات بمحافظة شبوة جنوب اليمن. وقال مصدر عسكري يمني إن مواجهات بين الجيش وعناصر التنظيم الإرهابي تدور بمدينة عتق بمحافظة شبوة أسفرت عن مقتل 15 جندياً و12 من عناصر التنظيم بالإضافة إلى جرح آخرين من الجانبين.

وأشار إلى أن المواجهات لازالت مستمرة ضمن حملة عسكرية تستهدف عناصر القاعدة بمحافظتي أبين وشبوة بجنوب البلاد.

وتأتي مواجهات أمس إثر إعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس في حفل في كلية الشرطة بأن السلطات تعتزم القضاء على التنظيم الذي تسبب في مغادرة 34 شركة نفطية من العمل في جنوب اليمن. وتهدف حملة عسكرية ينفذها الجيش اليمني أمس للقضاء على من تبقى من عناصر التنظيم، التي تمكنت من تجميع صفوفها في جبال أبين وشبوة خلال الأشهر الماضية.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في وقت سابق أمس «بدء عملية عسكرية واسعة» للجيش ضد «عناصر تنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوة»، مشيرة إلى أن «اللجان الشعبية» وهي مليشيا قبلية محلية موالية للحكومة، تساند الجيش في هذه العملية التي تعد الثانية بعد عملية «السيوف الذهبية» التي شنها الجيش على معاقل التنظيم في هاتين المحافظتين بداية 2012.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأن هجوم الجيش على معاقل القاعدة يتم عبر ثلاثة محاور رئيسية، الأول والثاني محورا «أحور المحفد» و»مودية المحفد» في محافظة أبين، والمحور الثالث في بلدتي «رضوم» و»ميفعة» بمحافظة شبوة المجاورة حيث مرفأ استراتيجي لتصدير الغاز الطبيعي المسال. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا