• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حقق فوزه الثالث على التوالي

«دهام» لمنصور بن زايد بطل كأس الريان للفئة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

واصل المهر غير المهزوم «دهام» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، انتصاراته الباهرة في المضامير الفرنسية، حين تمكن من تحقيق فوزه الثالث على التوالي، حين توج أمس الأول بلقب سباق كأس الريان «بري كسبروي» للفئة الأولى لمسافة 2000 متر الذي أقيم بمضمار دوفيل، وبلغت إجمالي جوائزه المالية 50 ألف يورو.

واجتمع للسباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، 7 خيول صاحبة إنجارات في السباقات المصنفة، واتجهت الأنظار نحو خيول معينة، أبرزها «احذر» المرشح الأول وغير المهزوم في سباقين، أبرزهما سباق الفئة الثالثة في لاتست دي بوش، إلى جانب «إبراز» الذي حل وصيفاً في سباق الفئة الأولى.

وجاء السباق حافلاً بالإثارة والتشويق، حيث لم يتعدَ الفارق بين أصحاب المراكز الـ 6 الأولى سوى نصف طول وأنف وعنق، وكان صاحب قصب السبق المهر «دهام» بإشراف دي جوليمين، وبقيادة فارسه المعتاد الكساندر جافلان الذي انتزع لقب السباق بجدارة في خط النهاية.

وجاء فوز «دهام» بفارق نصف طول عن «احذر» لجان مارك ووتريجانت وبإشراف دايمين ووتريجانت وبقيادة اورتيز مندزابل، فيما جاء في المركز الثالث بفارق 0,75 طول عن الثاني «إبراز» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة كريستسان ديمورو، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:25:92 دقيقة، لينال الجائزة المالية الأولى البالغة 25 ألف يورو.

الجدير بالذكر، أن صاحب المركز الرابع «لوسيل» للشقب ريسنج وبإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان اوج حل بفارق أنف عن الثالث، فيما حل صاحب المركز الخامس «شبيه الريح» بفارق أنف عن الرابع، وصاحب المركز السادس «المونتزيه مونلو» بفارق عنق عن الخامس، ما يؤكد قوة السباق، حيث تم اللجوء لجهاز الفوتو فينيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا