• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مليونا زائر من الخليج قصدوا المدينة التركية هذا العام

«دوكا»: طرابزون تتقدم على الخارطة السياحية و«إعمار» تنشئ مشروعاً تجاريا بـ مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

طرابزون (الاتحاد)

قالت وكالة تنمية شرق البحر الأسود «دوكا» إن شركة إعمار التابعة لحكومة دبي تقوم حاليا بإنشاء مشروع سياحي وتجاري ضخم في مدينة طرابزون التركية.

وأوضح جاتين أوكتاى، الأمين العام للوكالة، في تصريحات للإعلاميين أن كلفة هذا المشروع تصل إلى مليار دولار، ويتضمن إنشاء فندق خمس نجوم ومركز تجاري وأبراج سكنية فاخرة وحدائق ترفيهية ومسابح وميدان لسباقات الخيول.

وأضاف أن هذا المشروع المقرر افتتاحه في غضون عامين سيستقطب عددا كبيرا من السياح الأجانب والمحليين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في منطقة شرق البحر الأسود المعروفة.

وأشار إلى أن هناك استثمارات قطرية وسعودية ضخمة في قطاعي العقار والسياحة في منطقة شرق البحر الأسود التي وصفها بأنها واحدة من أهم المناطق السياحية التركية.

وقال قالدريم: «إن أعداد السياح الزائرين لمنطقة البحر الأسود من الأجانب والمحليين تزيد كل عام مقارنة بالأعوام السابقة،مشيراً إلى أن أكبر أعداد السياح من دول الخليج وخاصة السعودية، ويجري حاليا رفع الطاقة الاستيعابية في طرابزون من 40 ألف سرير إلى 100 ألف سرير في حلول العام 2020 لمواجهة الزيادة الكبيرة في أعداد السياح، كما يجري حاليا توسعة المطار لاستقبال 15 مليون مسافر سنويا إلى جانب بناء مطار جديد وميناء جديد في المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا