• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تواصل التحقيق في قضية «الصيدلية» المتهمة بالتلاعب

«الصحة» تنبه وكيلين بعدم بيع أدوية مراقبة بكميات كبيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

سامي عبد الرؤوف (دبي)

سامي عبد الرؤوف (دبي)

وجهت وزارة الصحة، تنبيهاً، (وهو نوع من الجزاءات القانونية) إلى وكيلين محليين للأدوية، بعدم بيع أدوية بكميات كبيرة لأي جهة، إلا بعد التحقق من الحاجة لهذه الكميات. وطلبت وزارة الصحة، من الوكيلين بعدم بيع أدوية مراقبة وشبه مراقبة بكميات كبيرة لأي صيدلية أو جهة، إلا بعد التحقق من الحاجة لهذه الكميات الدوائية، وذلك ضمن قضية التلاعب في شراء وصرف وبيع أدوية مراقبة وشبه مراقبة، التي أعلنت عنها الوزارة الأسبوع الماضي.

وأكدت وزارة الصحة، استمرار التحقيق في القضية مع الأطراف المختلفة، مشيرة إلى انه تم إعطاء مهلة للصيدلية التي تدور حولها شبه التلاعب، للرد على أسئلة وأسباب وجود فارق كبير بين كميات الأدوية المراقبة وشبه المراقبة المثبت شراؤها من الوكيلين، والموجودة في الصيدلية.

وقال الدكتور، أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا للتراخيص الصيدلانية، في تصريح لـ «الاتحاد»: استدعينا الأسبوع الماضي ممثل مالك الصيدلية والصيادلة الثلاثة العاملين فيها الأسبوع الماضي، كما تم استدعاء وكليين محليين زودا الصيدلية المعنية بكميات كبيرة من الأدوية المراقبة وشبه المراقبة، وتبين أنهما زودا الصيدلية بكميات كبيرة من الأدوية، وفي نفس الوقت أقل بكثير مما تمتلكه الصيدلية.

وأضاف: «الصيدلية الخاصة الموجودة في احدى الإمارات، لم تقدم حتى الآن، الأدلة والمستندات اللازمة لتبرير وتفسير هذا الفعل، وسيتم استدعاء الصيدلية مرة أخرى أو مرات إذا اقتضت الضرورة، والإغلاق الاحترازي الذي تم اتخاذه مع بداية القضية مستمر، لحين الانتهاء من التحقيقات واتخاذ الجزاءات والاجراءات بحق أطراف القضية».

وأكد الأميري انه لم يتم حتى الآن، إخلاء مسؤولية الوكيلين المحليين من قضية تلاعب في شراء وصرف وبيع أدوية مراقبة وشبه مراقبة، والبت في الاجراء النهائي معهما، مرتبط بما ستسفر عنه تحقيقات الأسبوع الجاري مع الصيدلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض