• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شملت المرافق الجمالية والتراثية استعداداً للموسم المقبل

«أبوظبي للسياحة».. جولة في العين لمنظمي الرحلات البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة سياحية متخصصة في مدينة العين لمنظمي الرحلات البحرية المشغلة في إمارة أبوظبي، وذلك بهدف تشجيعهم على الاستفادة من الإمكانيات السياحية المتنامية للمدينة، وتعريفهم بمواقع التراث العالمي المدرجة على لوائح اليونيسكو، وذلك استعداداً لاستقبال موسم السياحة البحرية المقبل.

وتم تنظيم الجولة الاستكشافية بهدف إتاحة الفرصة للاطلاع على مجموعة واسعة من المعالم السياحية الجاذبة أمام مشغلي الرحلات السياحية، إضافة إلى تعريفهم بالتجارب الفريدة التي تعكس الطبيعة الخلابة، والروح الأصيلة وعمق التراث الذي تنبض به مدينة العين من خلال تسليط الضوء على الأنشطة المتنوعة التي توفرها الإمارة لزوارها.

وقال سعيد الظاهري، مدير تطوير قطاع السفن السياحية والجولات السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يتمثل التوجه الرئيس الذي نتبعه في استراتيجية السياحة البحرية في توفير تجربة بحرية مختلفة للزوار عند زيارة موانئ الخليج العربي، حيث تتضمن جولاتنا السياحية التعريف بالبيئة الطبيعية وبيان الأهمية التاريخية والإرث الثقافي لمدينة العين». وأضاف الظاهري «تتيح لنا هذه الجولات القصيرة الممتعة تعريف منظمي الرحلات البحرية بالفرص المتاحة ومعالم الجذب السياحية بطريقة مميزة، تعكس الروح الأصيلة للمدينة القديمة وتبهر المسافرين، كما تتيح فرصة الاستثمار أمام خطوط الرحلات السياحية البحرية». وتستعد إمارة أبوظبي لتنظيم نحو 139 رحلة بحرية في أطول موسم رحلات بحرية تشهده الإمارة، حيث سيمتد من 15 أكتوبر 2016 حتى 6 يونيو 2017 ومن المتوقع استقبال 250 ألف مسافر في الأيام المعتدلة من موسم الشتاء، لتبلغ الزيادة 9 % مقارنة بالموسم الماضي.

وستقوم 23 سفينة باتخاذ أبوظبي كقاعدة لها في موسم الشتاء أو زيارة إحدى موانئها.

وأوضح الظاهري: «نعمل مع شركائنا في بلدية العين جنباً إلى جنب في سبيل رفع مستوى الوعي حول مجموعة الفرص المتوفرة للزوار والخدمات المتنوعة التي تقدمها مدينة الواحات ، حرصاً على إبراز أهمية المعالم الجديدة للمدينة، بما فيها قصر المويجعي، والمتاحف التاريخية وواحة العين المدرجة في قائمة اليونيسكو، إضافة إلى حديقة حيوانات العين، وهي الوجهة الرائعة التي استقطبت الكثير من الزوار». وأضاف الظاهري: «إن هذه الجولة التعريفية تعتبر فرصة ذهبية لمشغلي الرحلات البحرية لمشاهدة المعالم الاستثنائية لثاني مدن العاصمة أبوظبي، ليقوموا بإدراجها في قائمة الوجهات السياحية في الموسم المقبل للرحلات البحرية ». وحظي مشغلو الرحلات البحرية، برحلة مميزة في أحضان الطبيعية التي تحاكي تجربة سفاري أفريقية رائعة من صنع الإنسان، والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم داخل حديقة حيوانات العين ذات البيئة الصحراوية الطبيعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا