• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدهور كبير للأوضاع الإنسانية وغارات مكثفة على معسكر «الصواريخ» في صنعاء

2000 قتيل بمعارك «الحوثيين» وأنصار هادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

عقيل الحلالي (صنعاء)

قُتل ألفا مسلح على الأقل وأصيب آلاف آخرون جراء المعارك الضارية المستمرة في اليمن منذ أواخر مارس الماضي بين المتمردين الحوثيين المدعومين بوحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأنصار الرئيس عبدربه منصور هادي.

وبحسب مراقبين، وإحصائيات صحفية مجمعة فإن ما لا يقل عن ألفين مسلح قتلوا في المواجهات، التي تدور في تسع محافظات يمنية وفي غارات التحالف العربي بقيادة السعودية التي تستهدف منذ 26 مارس تجمعات الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقتل نحو مائة مسلح، وأصيب 160 آخرون في المعارك التي تدور بين الحوثيين، والقبائل المسلحة في محافظة مأرب منذ الأحد الماضي.

وقال مصدر قبلي لـ(الاتحاد): إن المواجهات لا تزال مستمرة في مدينة «صرواح» ومنطقة الجدعان، وتدور بالدبابات والأسلحة الرشاشة الثقيلة، مشيرا إلى أن رجال القبائل يدافعون بشراسة عن معسكر اللواء اللواء 314، المرابط شرق مدينة صرواح، ويحاول المتمردون الحوثيون السيطرة عليه.

ولفت المصدر إلى مواجهات عنيفة أيضا تدور في منطقة الجدعان بالقرب من معسكر «ماس» التابع لقوات الحرس الجمهوري الموالية لمصلحة، وتسعى القبائل المحلية للسيطرة عليه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا