• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيطاليا يوفنتوس يواصل انفراده في صدارة «الكالشيو»

«السيدة العجوز» على بعد خطوة من اللقب بثلاثية ساسوولو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

واصل يوفنتوس زحفه نحو الفوز بلقبه الثالث على التوالي بعدما حول تخلفه أمام مضيفه المتواضع ساسوولو إلى فوز صعب 3-1 أمس الأول في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وتحضر يوفنتوس بفوزه الرابع على التوالي بأفضل طريقة لاستضافة بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة «يوروبا ليج» التي تقام مباراتها النهائية على أرضه (خسر ذهابا 1-2)، كما استعاد فارق النقاط الثماني الذي يفصله عن ملاحقه روما الفائز الجمعة على ميلان (2- صفر) قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وسيحسم فريق المدرب أنتونيو كونتي الذي بإمكانه أن يصبح أول فريق يصل إلى حاجز الـ 100 نقطة (93 نقطة حاليا)، اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على ضيفه أتلانتا، وذلك بغض النظر عن نتيجة روما مع مضيفه كاتانيا، أما في حال تعادله وفوز فريق العاصمة فسيكون الحسم في الموقعة المرتقبة بينهما في المرحلة قبل الأخيرة، حيث سيتوج فريق «السيدة العجوز» باللقب حتى في حال خسارته شرط أن لا تكون بفارق أربعة أهداف، وذلك لأنه فاز ذهابا على أرضه 3-صفر (في حال تعادل الفريقان بالنقاط في نهاية الموسم فيتم الاحتكام إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما).

وبدأ يوفنتوس اللقاء بشكل سيئ، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 9 بهدف لسيموني زازا الذي توغل في الجهة اليسرى بعد تمريرة من نيكولا سانسوني قبل أن يسدد من زاوية صعبة فتحولت الكرة من أنجيلو أوجبونا وخدعت الحارس جانلويجي بوفون.

وضغط يوفنتوس بعدها سعيا خلف التعادل وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 35 عبر الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي استلم الكرة من كلاوديو ماركيزيو وتقدم بها قبل أن يطلقها من حدود المنطقة، فتحولت قليلاً من المدافع أليساندور لونجي وسكنت الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى جانلوكا بيجولو، رافعا رصيده إلى 19 هدفاً في المركز الثاني على لائحة أفضل هدافي الدوري مشاركة مع مهاجم فيرونا لوكا توني وبفارق هدفين عن هداف تورينو تشيرو إيموبيلي المتصدر. وأظهر ساسوولو انه لن يكون لقمة سائغة أمام ضيفه، إذ كان قريبا من استعادة تقدمه لولا تألق بوفون الذي وقف في وجه تسديدة صاروخية من زازا (41).

وفي بداية الشوط الثاني كاد ساسوولو أن يصل إلى شباك بوفون في أكثر من مناسبة، لكنه لم يحسن استغلال الفرص فدفع الثمن لأن يوفنتوس أدرك التعادل في الدقيقة 58 عبر ماركيزيو الذي وصلته الكرة في ظهر الدفاع بتمريرة متقنة من أندريا بيرلو فتلقفها مباشرة في شباك بيجولو.

وكاد تيفيز أن يوجه الضربة القاضية لساسوولو في الدقيقة 73، لكن كرته الصاروخية ارتدت من العارضة، قبل أن يعوض رجال كونتي هذه الفرصة، وخلافا لمجريات اللعب بهدف رائع للإسباني فرناندو لورنتي الذي حول الكرة بكعبه في الشباك بعد تمريرة عرضية من السويسري البديل شتيفان ليخشتاينر (76)، رافعاً رصيده إلى 15 هدفا في موسمه الأول مع «بيانكونيري» بعد انتقاله إليه من أتلتيك بلباو.

وأبدى اللاعب كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط يوفنتوس سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على مضيفه ساسولو بنتيجة 3-1، معتبراً أن فريقه وضع يداً على لقب الدوري الإيطالي حيث أصبح الفريق بحاجه للحصول على نقطتين من المباريات الثلاث المقبلة في حالة فوز فريق روما بكل مبارياته القادمة حتى نهاية المسابقة. وقال ماركيزيو بعد اللقاء من المنطقة المختلطة لمراسل موقع «كوورة» الإلكتروني: احتفلنا بشكل كبير بعد انتهاء اللقاء لأن هذا الفوز جعلنا بحاجه إلى الحصول على نقطتين للفوز باللقب للموسم الثالث على التوالي. وأضاف ماركيزيو: سعيد بهدفي بالتأكيد فقد كان مهماً، حيث كان التعادل هو سيد الموقف قبلها، لكن الأهداف الثلاثة كانت مهمة وليس هناك هدفاً أكثر أهمية. وختم لاعب الوسط الإيطالي حديثه قائلاً: الآن وضعنا يداً على كأس البطولة وأصبحنا بحاجة إلى نقطة واحدة لنضع اليد الأخرى ونحصد اللقب رسمياً، والآن علينا إغلاق الملف المحلي بشكل مؤقت والتركيز على لقاء العودة الأوروبي ضد بنفيكا.

وفي شأن آخر، اقترب اللاعب الأوروجوياني مارتن كاسيراس مدافع يوفنتوس من تمديد عقده مع ناديه، وذلك بعد ظهور اللاعب بمستوى رائع هذا الموسم، الذي شارك في معظمه أساسياً بعد إصابة عدد كبير من مدافعي الفريق طوال الموسم. وبحسب ما أشارت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية إلى أن مسؤولي يوفنتوس بدأوا في التفاوض مع اللاعب بناء على طلب المدير الفني للفريق أنطونيو كونتي الذي أشاد باللاعب كثيراً خلال الفترة الأخيرة والتي ظهر فيها اللاعب بشكل رائع بالرغم من خوضه مباراة كل 3 أيام تقريباً في ظل استمرار الفريق في المنافسة على لقب بطولة الدوري الاوروبي وصوله للدور قبل النهائي حيث سيلعب الفريق غداً لقاء العودة للدور ذاته ضد فريق بنفيكا البرتغالي وسيستمر العقد الجديد حتى صيف عام 2018.

يذكر أن كاسيراس كان قد لعب لليوفنتوس موسم 2009-2010 على سبيل الإعارة من برشلونة الإسباني قبل أن يقوم يوفنتوس بضمه مرة أخرى في يناير 2012 ليستمر مع الفريق الإيطالي منذ حينها. (روما - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا