• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنجلترا.. ابتعد عن إيفرتون بفارق 4 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم

أرسنال يكتسح نيوكاسل ويحكم قبضته على المركز الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

استفاد أرسنال على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ساوثمبتون بفوزه على إيفرتون (2 - صفر) أمس الأول، وابتعد في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل 3 - صفر في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ويدين فريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر بفوزه الغالي الذي أبعده عن إيفرتون بفارق 4 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم، إلى الفرنسي لوران كوسييلني والألماني مسعود أوزيل والفرنسي الآخر أوليفيه جيرو الذين سجلوا الأهداف الثلاثة. وحسم أرسنال اللقاء في شوطه الأول بعدما تقدم بهدفين، الأول في الدقيقة 26 عبر كوسيينلي إثر ركلة حرة نفذها الإسباني سانتي كازورلا إلى داخل المنطقة ففشل الفرنسي موسى سيسوكو في إبعادها بالشكل المناسب لتسقط أمام مواطنه الذي تابعا في الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الـ 42 عندما سقطت الكرة أمام أوزيل إثر صدتين رائعتين للحارس الهولندي تيم كرول أمام جيرو الذي وجه الضربة القاضية لنيوكاسل في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في المباراة والخامس عشر له في الدوري هذا الموسم والحادي والعشرين في جميع المسابقات بكرة رأسية اثر عرضية من أوزيل الذي وصلته الكرة من الويلزي ارون رامسي (66).

وضمن أرسنال بشكل كبير مشاركته في الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكونه يلعب في المرحلة المقبلة على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون على أن يختتم الموسم في ملعب نوريتش سيتي، علماً بأنه ما زال يملك «حسابياً» فرصة الحصول على المركز الثالث لكونه يتخلف بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي، لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة. فقد قطع أرسنال خطوة كبيرة نحو حسم المركز الرابع في الدوري، ورفع أرسنال رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا قبل جولتين على نهاية الموسم متقدماً بأربع نقاط على إيفرتون صاحب المركز الخامس والذي خسر أمام ساوثامبتون 2 - صفر. وسيحسم أرسنال المركز الرابع لصالحه والتأهل لدوري الأبطال للمرة 17 على التوالي إذا فاز على وست بروميتش ألبيون الأسبوع المقبل.

وكادت آمال أرسنال في التأهل إلى دوري الأبطال أن تتلاشى بعد الهزيمة 3 - صفر أمام إيفرتون في وقت سابق هذا الشهر، لكن الفريق حقق ثلاثة انتصارات متتالية بينما تعثر منافسه ليعود الأمل إلى النادي اللندني من جديد. وقال الفرنسي آرسين فينجر مدرب أرسنال لشبكة «سكاي سبورتس» التلفزيونية: «مررنا بوقت صعب والمباراة على ملعب إيفرتون كانت ضمن هذه الأوقات، الروح في هذا الفريق رائعة، وتستطيع رؤية ذلك في الطريقة التي انتفضنا بها بعد الإخفاق». وأضاف: «كنا نتمنى أن يكون الموسم أطول، نتقدم على إيفرتون بأربع نقاط، ونريد أن نحصل على أكبر عدد من النقاط من الآن، وحتى نهاية الموسم».

من جهة أخرى، أكد ثيو والكوت مهاجم فريق أرسنال أنه سيعود إلى الملاعب في المراحل الأولى من الموسم المقبل بعد تعافيه من العملية الجراحية التي خضع لها في الرباط الصليبي للركبة. وابتعد والكوت عن الملاعب منذ الرابع من يناير الماضي بسبب الإصابة في الرباط الصليبي للركبة، وسيغيب عن المنتخب الإنجليزي في مونديال البرازيل. وقال والكوت للموقع الرسمي لأرسنال: «لا أضغط على نفسي من أجل اللحاق بكأس العالم.. أريد أن أعود سريعاً بالطبع، ولكن بشكل آمن». وأضاف: «أريد أن أعود في المراحل الأولى من الموسم المقبل، هذا هو الهدف؛ لذا سيكون هناك عمل شاق خلال فترة الصيف وخلال فترة المونديال». وأشار: «لقد مرت نحو أربعة أشهر، وعملية التعافي تسير بشكل جيد حتى الآن، في الوقت الحالي أعمل على تقوية العضلات». وأوضح: «الأيام متشابهة إلى حد ما ولكن الأشهر الأربعة مرت سريعاً جداً. سأبدأ مرحلة الركض حول الملعب في غضون أسابيع قليلة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا