• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تركيز على تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الشركات

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون مع الأرجنتين والفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت غرفة أبوظبي سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الشركات والمؤسسات الأرجنتينية والفلبينية من خلال لقاءات مع سفيري الدولتين في الإمارات، حسب بيان أمس.

والتقى هلال محمد الهاملي، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالإنابة، فرناندو لامون دي مارتيني، السفير الأرجنتيني لدى الدولة لبحث سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي والأرجنتين.

وأكد الهاملي خلال الاجتماع على أهمية تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين الشركات والمؤسسات في البلدين، مشيراً إلى أن الغرفة لن توفرفي سبيل ذلك جهداً لرفع مستوى هذه العلاقات من خلال تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشركات الأرجنتينية وخاصة العاملة في مجال صناعة الطاقة المتجددة والنفط والغاز والصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية والطبية، والعديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وذلك لتحفيزها على الاستثمار في أسواقنا ورفع عدد الشركات الأرجنتينية العاملة في إمارة أبوظبي، وبما يعكس الرغبة المشتركة في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في البلدين إلى أفضل المستويات.

وقدم الهاملي خلال الاجتماع عرضاً وافياً للسفير الأرجنتيني عن دور ومهام الغرفة والخدمات التي تقدمها لأعضائها الذين تجاوز عددهم 100 ألف عضو من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي والتسهيلات التي توفرها لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب الراغبين في تأسيس مشاريعهم الاستثمارية في الإمارة.

وزار السفير الأرجنتيني مركز خدمات الأعضاء الذي يضم مكاتب لـ28 جهة ومؤسسة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لشركات ومؤسسات القطاع الخاص والمستثمرين تحت سقف واحد، وبما يوفر عليهم الجهد والوقت ويسهم في إنجاح أعمالهم وضمان نجاحها واستمرارها.

وأشاد بالخدمات النوعية التي يقدمها المركز للمستثمرين، مشيراً إلى أن غرفة أبوظبي تعتبر محطة استقطاب رئيسية لأنشطة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي.

كما اجتمع الهاملي مع كونستانسيو بنجنو جونيور، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة، مؤكداً على أهمية تعزيز أواصر التعاون بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي والفلبين وأهمية تعريف الشركات الفلبينية بالتطورات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتوفرة في الإمارة وكذلك تعريف رجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين بفرص الاستثمار المتاحة في جمهورية الفلبين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا