• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حلبة سبا تستضيف المنافسات اعتباراً من الجمعة

القبيسي يشارك في الجولة الثانية لبطولة العالم للتحمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

خالد القبيسي (من المصدر)

يخوض نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي ثاني جولات بطولة العالم لسباقات التحمل ممثلا لفريق أبوظبي للسيارات وبالتعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وتستضيف الجولة حلبة سبا-فرانكورشا البلجيكية نهاية الأسبوع الجاري بسباق يمتد إلى 6 ساعات متواصلة مع ما يزيد عن الـ 30 سيارة من مختلف الفئات.

وتنطلق التجارب الحرة والتأهيلية ومن ثم السباق يومي الجمعة والسبت المقبلين على متن سيارة بورشه 911 RSR الجديدة مع فريق “بروتون كومبتيشن” إلى جانب كل من الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باكلر وذلك في فئة LMGTE AM التي تضم 9 فرق عالمية.

وكان القبيسي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج في سباق سيلفرستون 6 ساعات، إلا أن الأمطار الغزيرة حالت دون إكمال السباق، الأمر الذي أدى إلى إيقاف السباق قبل أوانه بـ 25 دقيقة ليكتفي الفريق بالمركز الرابع.

وعن سباقه المرتقب على حلبة سبا العريقة قال القبيسي: “حلبة سبا من الحلبات العريقة وتتمتع بمنعطفات رائعة ومقاطع طويلة، ولعل أشهر أجزاء حلبة سبا هو منعطف “او روج”، وأتطلع قدماً لخوض غمار سباق سبا 6 ساعات على متن البورشه” وأضاف: “أهم شيء أن نستفيد قدر الإمكان من حصص التجارب الحرة التي سنتمكن من خلالها الوصول إلى معايير الضبط المثلى وأنا على ثقة تامة بقدرات الفريق على تحقيق الهدف، إذ تمكنا في سباقنا الماضي في سيلفرستون من إظهار أداء منافس جداً وكانت سرعتنا عالية وسنسعى هذه المرة للصعود على منصة التتويج ونيل أكبر قدر من النقاط”.

وتعتبر بطولة العالم لسباقات التحمل من البطولات الجديدة وتقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات، وتتألف هذا العام من ثمان جولات هي: سباق سيلفرستون 6 ساعات “بريطانيا- 20 أبريل”، سباق سبا فرانكورشا 6 ساعات “بلجيكا- 3 مايو”، سباق لومان 24 ساعة “فرنسا- 14 إلى 15 يونيو”، سباق حلبة أميركا 6 ساعات “أوستن، الولايات المتحدة– 20 سبتمبر”، سباق فوجي 6 ساعات “اليابان– 12 أكتوبر”، سباق شانجهاي 6 ساعات “الصين– 2 نوفمبر”، سباق البحرين 6 ساعات “البحرين– 15 نوفمبر”، لتسدل الستارة على منافسات البطولة في البرازيل مع سباق ساوباولو 6 ساعات “30 نوفمبر”. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا