الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بارتيسيبانت ميديا و إيماجنيشن أبوظبي تؤسسان صندوقاً لتمويل إنتاج الأفلام الطويلة

11 سبتمبر 2008 01:56
أعلنت شركتا ''بارتيسيبانت ميديا'' و''إيماجنيشن'' أبوظبي أمس عن تأسيس صندوق بقيمة 918 مليون درهم (250 مليون دولار) أميركي لتمويل إنتاج سلسلة من الأفلام السينمائية الروائية الطويلة· ويوفر الصندوق المتجدِّد، وتبلغ مدة صلاحيته 5 سنوات، التمويل اللازم للإنتاج والترويج والدعاية لما يتراوح بين 15 و18 فيلماً سينمائياً روائياً طويلاً· وأعلن أمس عن تأسيس الصندوق كل من جيم بيرك الرئيس التنفيذي لشركة ''بارتيسيبانت ميديا'' وإدوارد بورجردينج الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للإعلام و''إيماجينيشن'' أبوظبي· وتُعد شركة ''باتريسيبانت ميديا'' المزوِّد المستقل الرائد لمحتوى أفلام تحث على التغيير الاجتماعي الإيجابي، فيما تعتبر شركة ''إيماجنيشن'' أبوظبي، شركة مملوكة بالكامل من قِبل شركة أبوظبي للإعلام، وقد تم تأسيسها بهدف تطوير وتمويل وإنتاج مواد الأفلام السينمائية والمحتوى الرقمي للأسواق العالمية والأسواق الناطقة باللغة العربية· وكانت شركة أبوظبي للإعلام أعلنت الأسبوع الماضي عن تأسيس شركة جديدة تمتلكها بالكامل، ستكون نافذتها نحو العالمية، مهمتها تطوير وتمويل وإنتاج المواد الإعلامية الموجهة للأسواق العالمية وتلك الناطقة باللغة العربية· وتنوي ''إيماجنيشن'' التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها إنفاق أكثر من 3,7 مليار درهم (مليار دولار) أميركي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لتمويل إنتاج أفلام سينمائية روائية طويلة ومواد إعلامية رقمية· وقال جيم بيرك الرئيس التنفيذي لشركة ''بارتيسيبانت ميديا'' إن ''شركة بارتيسيبانت تحالفت منذ تأسيسها مع العديد من المموِّلين من الخارج والمشاركين بتمويل معظم أفلامنا، إلا أن استراتيجيتنا طويلة الأمد كانت تقضي بالبحث عن شريك يمكننا التعاون معه في تمويل إنتاج العديد من الأفلام على مدى الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك بهدف تسريع توسّعنا وتعزيز قدرتنا على إنتاج الأفلام التي لا تقتصر على الترفيه، ولكن دورها يمتد ليشمل تعزيز وعيهم بقضايا الواقع والمساعدة على التغيير الاجتماعي أيضاً''· وأضاف ''سوف تعزِّز مثل هذه الشراكة من حضورنا الدولي وبما يسمح لنا بتسريع إنجاز أهداف شركتنا''· وسوف تتولى شركة ''بارتيسيبانت ميديا'' قيادة عملية تطوير الأفلام والإشراف على الإنتاج وترتيب عمليات التوزيع العالمية· وعبر بيرك عن امتنانه للتوجيهات ''القيمة'' من قِبل ستيفان برونر الرئيس المالي لشركة ''إيماجنيشن'' أبوظبي، ومن قِبل جيف آيفرز مسؤول الشؤون التجارية في مجلس التقييم التابع لشركة ''بارتيسيبانت ميديا''· وتُعتبر شركة ''بارتيسيبانت ميديا''، شركة منتجات ترفيهية تتخذ من مدينة لوس انجلوس الأميركية مقراً لها، وتركِّز على الأفلام الروائية الطويلة ذات الطابع الاجتماعي والقابلة للتسويق تجارياً، كما تركِّز على الأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية وأنشطة النشر والإعلام الرقمي· ومن أبرز أفلام الشركة: ذا كايت رنر، ذا فيزيتور، أن إنكونفينيانت تروث، شارلي ميلسونز وور، دارفور ناو، جود نايت، أند جود لاك، سيريانا، ستاندارد اوبريتينغ بروسيجر· من جانبه، علق إدوارد بورجردينج الرئيس التنفيذي لكل من شركة ''إيماجنيشن'' أبوظبي وشركة أبوظبي للإعلام على الشراكة بقوله إن ''شركة ''بارتيسيبانت ميديا'' تُعد إحدى أكثر شركات إنتاج الأفلام المستقلة احتراماً ونجاحاً على الساحة السينمائية اليوم، وتعلِّق ''إيماجنيشن'' أبوظبي الكثير من الآمال على هذه الشراكة لكي تصبح جزءاً من التراث المتنامي لشريكها الجديد في مجال الأفلام الملهمة''· وأضاف ''نحن نشعر بسعادة بالغة حين نؤكد قيام هذا المشروع المشترك المحوري الأول، بعد أسبوع واحد فقط من إعلان تأسيس شركة أبوظبي للإعلام للشركة''· ومن مقرها في أبوظبي أسست ''ايماجنيشن'' شراكات مع منتجين دوليين مشهورين لتطوير وإنتاج مواد أفلام سينمائية لتوزيعها على الأسواق الدولية، بالإضافة إلى مساندة صانعي الأفلام في الشرق الأوسط وإنتاج الأفلام العربية· وفي هذا الإطار، كان بورجردينج أوضح لـ ''الاتحاد'' أن هؤلاء الشركاء سيأتون بخبراتهم إلى أبوظبي، حيث سيتم افتتاح مكاتب للإنتاج في الإمارة إلى جانب مكاتبها في لوس أنجلوس ولندن ونيويورك، والتي ستكون موقعا لتناقل المعلومات والتفاعل بين الخبرات العالمية في مجال الإنتاج وتطوير الأفلام والمهارات المحلية في نفس المجال باتجاه بلوغ التفوق والعالمية من حيث المحتوى· وأضاف أن الخبرات المحلية لن يتم تعليمها صناعة الأفلام فقط وإنما أيضا ستكون الفرصة متاحة أمامهم للتعلم والتفاعل مع المحترفين والمهنيين من هوليوود وتعلم المهارات بما يؤهلهم ليكونوا قادة صناعة الأفلام في المستقبل· ويعتبر إطلاق شركة ''إيماجنيشن''، التي يرأس مجلس إدارتها محمد خلف المزروعي، جزءاً من استراتيجية شركة أبوظبي للإعلام التي تستهدف التحول إلى شركة عالمية رائدة في مجال إنتاج المواد الإعلامية· وتعتبر شركة أبوظبي للإعلام شركة إعلامية متكاملة تأسست عام 2007 من أصول شركة الإمارات للإعلام· وتحتضن 1100 شخص في جميع وحداتها العاملة، بما في ذلك تلك الناشطة في قطاعات النشر والتلفزيون والإذاعة والإعلام الرقمي والتوزيع والطباعة· ويقع مقرها الرئيسي في أبوظبي وتدير مكاتب لها في القاهرة ودبي وواشنطن العاصمة·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©