الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شرطة دبي توفّق بين رأسين بالحلال.. وتتمم عقد قران فتاتين وشابين

14 أغسطس 2016 17:22
نجحت شعبة التواصل مع الضحية بشرطة دبي في توفيق رأسين بالحلال وإتمام عقد قران فتاتين على شابين بعد أن كاد اعتراض الأسر أن يقف عقبة أمام الزواج بسبب اختلافات في وجهات النظر.
وأكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، أن دور تحريات دبي لم يعد قاصراً فقط على الحد من الجريمة، وضبط مرتكبيها، وتقديمهم للعدالة، بل يتعدى ذلك لمعالجة المشكلات التي تنشأ بين أفراد المجتمع من أجل الاستقرار الأمني والأسري.
وقالت ريم الأميري رئيس شعبة التواصل مع الضحية بإدارة الرقابة الجنائية في شرطة دبي إنها تلقت اتصالاً من سيدة تطلب التدخل لحل مشكلة ابنتها المخطوبة لأحد الشباب الذي تورط في قضية شيكات من دون رصيد وتم توقيفه في إحدى إمارات الدولة، وترتب على ذلك رفض والد الفتاة له وطلب فسخ الخطبة، وأكدت الأم خوفها الشديد من أن تفقد ابنتها لحزنها الشديد بعد رفض الوالد إتمام إجراءات الزواج وفسخ الخطبة.
وأشارت الأميري إلى أنه تم على الفور التواصل مع الشاب، والتواصل مع والد الفتاة وإقناعه بأن الشاب تورط في الشيك نتيجة ظرف طارئ، وأن الشاب متمسك بالزواج بخطيبته، وأنه يقوم حالياً بسداد مبلغ الشيك، موضحة أنه تم فعلياً إقناع الأب بالأمر، وتم التواصل مع مدير المؤسسات العقابية في الإمارة المحتجز بها الشاب، واستخراج تصريح له للخروج وإجراء الفحص الطبي قبل الزواج المطلوب له وللفتاة على نفقة الإدارة العامة للتحريات في أحد المراكز الطبية المتخصصة، وبعد ثلاثة أيام تمكنت الشعبة من عقد قران الشاب والفتاة بحضور الوالدين، والمأذون الشرعي والشهود.
وأضافت الأميري أن الشاب عاد بعد عقد القرآن لمحبسه بصحبة رجال الشرطة، وعادت الفتاة برفقة والديها إلى بيتها، حيث قام الشاب بتدبير مبلغ الشيك ودفعه وخرج من التوقيف، واستكمل حياته الزوجية مع من اختارها قلبه.
وقالت الأميري إن الحالة الثانية كانت لفتاة تصر أم خطيبها على رفض إكمال الزواج بسبب أن ابنتها الكبرى متزوجة من الأخ الأكبر للعريس، وكانت الأم لا ترغب في أن تكون الأختان متزوجتين من شقيقين.
وأوضحت أنه بناء على تواصل الفتاة مع الإدارة تم استدعاء والدة العريس وإقناعها بضرورة الموافقة على إتمام الزواج وإلا سوف تتسبب في تعاسة ابنها، وقد تكون سببا أيضا في سوء علاقة ابنها الأكبر بزوجته من جانب آخر، وسريعاً اقتنعت الأم ووافقت على «الزواج» حيث تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإتمام عقد القرآن.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©