• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أداء عجمان «الديناميكي» يحسم مواجهة «العميد» بسهولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

عندما يتفوق اللاعبون الأجانب الأربعة في فريق، مقابل غياب لاعب أجنبي مهم في الفريق المنافس، مع هبوط مستوى آخر، يكون من الصعب أن يحدث التكافؤ، ولابد أن يتفوق الأول على الثاني.. هذا هو ما حدث في مباراة عجمان والنصر، والتي حسمها «البرتقالي» بثلاثية في مرمى «العميد» بعد التفوق الكامل في المباراة، والسيطرة على مجريات اللعب في أداء الواجبات الدفاعية والهجومية في الوقت نفسه، مع ضعف دفاع «الأزرق»، وسوء حالته الهجومية.

تفوق عجمان مع تألق الرباعي الأجنبي، سواء العراقي أحمد إبراهيم قائد الدفاع، أو أصحاب الأهداف الثلاثة بكاري كونيه وسيمون وكابي، ومعهم بقية عناصر الفريق من اللاعبين المواطنين، وذلك وفق طريقة مميزة في اللعب «الديناميكي» الذي عاد إلى أداء عجمان بعد انتهاء ضغوط صراع الهبوط ، لكنه كان في أفضل حالاته أمام النصر، وهو ما تسبب في تقديم الأداء المتوازن المنضبط في القيام بالمهام الدفاعية لمنع «الأزرق» من التسجيل، والمهام الهجومية التي نتج عنها 3 أهداف وضياع أخرى.

وفي المقابل، كان غياب السنغالي إبراهيما توريه مهاجم النصر مؤثراً، وذلك رغم الانتقادات التي توجه له، خاصة أن يقوم بدور مهم في طريقة اللعب كمحطة في الأمام، يمكن من خلاله حصول لاعبي الوسط والقادمين من الخلف على فرصة التألق في الثلث الأمامي مع انشغال مدافعي الفريق المنافس بمراقبة توريه، وذلك في غياب إيدير المصاب، وتراجع مستوى البرازيلي ليما، والذي ترجم حالته السيئة بإهدار ركلة الجزاء التي كان من الممكن أن تحسن الصورة.

ولم يكن العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان في حاجة لأن يجهد نفسه أو لاعبيه بالبحث عن ثغرات في دفاع النصر ليحقق الفوز، فقد قام لاعبو «العميد» بالمهمة، وذلك في غياب الرقابة والضغط والتغطية العكسية، أو عمل العمق اللازم لمواجهة تفوق «البرتقالي» الهجومي، وسيطرة لاعبي الوسط وتحكمهم في إيقاع اللعب، والقدرة على القيام بالدورين الدفاعي والهجومي بشكل جيد أرهق لاعبي النصر طوال المباراة. (دبي – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا